زار القرية الأولمبية.. ماكرون يؤكد جاهزية فرنسا لاستضافة الأولمبياد

أمينة مودن

قال إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، إن بلاده جاهزة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2024، وذلك على هامش زيارته إلى القرية الأولمبية، اليوم الإثنين.

وافتتح ماكرون مركز الشرطة والإطفاء في القرية الأولمبية، التي ستستضيف الرياضيين والوفود المشاركة بالأولمبياد الفرنسي الذي ينطلق يوم الجمعة 26 يوليوز.

وحسب قصاصة لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن ماركون وجه رسالة مطمئنة للفرنسيين بشأن جاهزية بلدهم لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز خلال صيف 2024.

وعلق في هذا الصدد:"نعمل منذ سنوات على هذه الألعاب ونحن في بداية أسبوع حاسم سيشهد حفل الافتتاح ثم الأولمبياد في باريس، بعد 100 عام" من استضافة العاصمة الفرنسية نسخة 1924.

واعتبر ماكرون أن منطقة سان دوني ستسفيد من البنية التحتية التي تم تشييدها أو إصلاحها بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية، وهي نقطة إيجابية حسب تعبيره.

وكان لماكرون لقاء بالرياضيين الذين سيمثلون فرنسا بدورة الألعاب الأولمبية 2024، كما التقى بالمتطوعين الذين سيُساهمون في إنجاح الدورة.

وتحدث ماكرون خلال خطاب ألقاه على هامش الأنشطة التي قام بها في القرية الأولمبية، مشيرا إلى أن الدورة عبارة عن "مهرجان رياضي" مقرون بـ"هدنة أولمبية وسياسية".