صدام مرتقب بين البقالي ولاميشا.. لجنة تنظيم الدوري الماسي تعلن البرنامج النهائي

إدريس التزارني

أعلنت اللجنة المنظمة للدوري الماسي، البرنامج النهائي للجولة الختامية والتي يتعرف تتويج الأبطال في مختلف المنافسات الرياضي.

ويترقب عشاق ألعاب القوى نهائي الدوري الماسي المرتقب ببروكسيل يومي 13 و14 شتنبر الجاري، والذي سيشهد مواجهة قوية في سباق 3000 متر موانع بحضور البطل الأولمبي سفيان البقالي، وحامل الرقم القياسي الإثيوبي جيرما لاميشا.

وتصدر الإثيوبي الشاب صامويل فيروي، وصيف بطل العالم للشباب ترتيب الدوري الماسي، متبوعا بالكيني سيربم اموس، فيما جاء سفيان البقالي في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

وتمكن البطل الأولمبي والعالمي سفيان البقالي، من الفوز بسباق 3000 متر موانع ضمن الجولة الـ12 من الدوري الماسي بمدينة سيليزيا البولندية.

ودخل البقالي في المركز الأول بزمن 08.04.29 محققا أفضل توقيت له هذه السنة، متبوعا بالكيني سيروم أموس، فيما جاء الإثيوبي فيروو صامويل ثالثا.

وشارك البقالي المتوج بذهبية دورة الألعاب الأولمبية باريس، إلى جانب المغربي محمد تيندوفت الذي كان قد حسن رقمه ضمن تصفية نصف نهائي سباق 3000 متر موانع حيث حقق 08.10.62.

وشهد السباق غياب حامل الرقم القياسي الإثيوبي جيرما لاميشا، مقابل حضور مواطنيه ويل جتنيت وأبراهام سيم وفيراو صامويل.

للإشارة، بدأت ملتقيات الدوري الماسي خلال العام الجاري بشيامين، وشنغاي، والدوحة والرباط الذي أقيم استثنائيا بمدينة مراكش، ويوجن وأسلو، وستوكهولم، وباريس وموناكو، ولندن ولوزان، وصولا إلى سليزيا البولندية، وبروكسيل.