على غرار حكيمي.. الأزمة المالية قد تدفع إشبيلية للتخلي عن حارس المنتخب المغربي

أمينة مودن

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، استعداد فريق إشبيلية لمناقشة العروض الإنجليزية التي طرقت بابه، بشأن الحارس ياسين بونو، رغم أن الأخير يعد اسما أساسيا بتشكيلة الأندلسي منذ وصوله قبل عامين تقريبا لحراسة عرين النادي.

وحسب المصدر ذاته، فإن إغراءات الأندية الإنجليزية بخصوص ياسين بونو، قد تفتح باب رحيله صيف عام 2022 صوب وجهة جديدة، في حال وجد إشبيلية نفسه بدون دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المشرف على مسابقة عصبة الأبطال.

وقالت الصحافة الإسبانية إن عدم تمكن إشبيلية في الوصول إلى أدوار متقدمة بالمسابقة القارية، وضمان منح مهمة نظير ذلك، سيفتح الباب أمام الإدارة لمناقشة العروض التي تهم أبرز نجوم الفريق، ضمنهم ياسين بونو، الذي يحظى بمتابعة خاصة من طرف الثنائي الإنجليزي نيوكاسل ووست هام.

وكان إشبيلية قد تعاقدت خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الأخيرة، مع حارس المرمى الصربي، ماركو ديميتروفيتش، في صفقة انتقال حر، ليشعل الاسم الجديد في صفوف النادي الأندلسي، شرارة المنافسة بينه وبين حارس مرمى المنتخب المغربي.

واضطرت مجموعة من أندية القارة العجوز للتخلي عن نجومها، بسبب تداعيات الأزمة، أبرزها إنتر ميلان الذي باع عقد المغربي أشرف حكيمي إلى نادي باريس سان جيرمان، بما يناهز 71 مليون أورو، ليصبح الظهير أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم المغربية لحدود الآن.

في المقابل، حذرت صحيفة "ماركا" الاسبانية، سابقا، إشبيلية، من ضرورة إبرام تعاقدات في الميركاتو الشتوي، تحسبا لمشاركة الثلاثي بونو، ويوسف النصيري، ومنير الحدادي، رفقة المنتخب المغربي، بنهائيات كأس أمم إفريقيا.