"فيفا": مباراة المغرب والبرتغال الأكثر ترقبا بين أفضل مدربين في العالم

أمينة مودن

خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، مساحة بموقعه الرسمي لتسليط الضوء على الصدام القوي الذي يجمع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة والبرتغال، في مباراة الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لمسابقة كأس العالم"أوزبكستان 2024".

واعتبر "فيفا" المباراة التي تُقام، غداً الأحد، بقاعة "HUMO ARENA" في العاصمة طشقند، الأكثر انتظارا من طرف عشاق كرة القدم داخل القاعة، بالنظر لقيمة المنتخبين العملاقين.

وأشار "فيفا" إلى أن المباراة فرصة لمتابعة مدربين من الطراز العالمي، ويتعلق الأمر بكل من هشام الدكيك، صانع أفراح "الفوتسال" المغربي، وخورخي براز، مدرب البرتغال، اللذين حققا سلسلة من الانتصارات المذهلة مع المجموعتين.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن المنتخب البرتغالي لكرة القدم داخل القاعة، ظهر في نسخة أوزبكستان بنفس القوة والمهارة المعروف بها، كما أن لاعبيه يواصلون إرهاب دفاعات الخصوم بالمونديال، بتألق الثنائي لوسيو روشا وكوتشي.

لاعبو المنتخب المغربي ومباراة البرتغال
وفي تعليق على المواجهة القوية المرتقبة، قال اللاعب سفيان بوريط من صفوف المنتخب الوطني في تصريح للموقع الرسمي لـ"فيفا": "إذا نظرت إلى الصحف، فإن المنتخب البرتغالي دائماً ضمن المرشحين للفوز بكأس العالم، لأن لديهم واحد من أفضل اللاعبين في العالم في جميع المراكز، كما يتميز المنتخب البرتغالي بالروح القتالية العالية".

وشدد، اللاعب أنه بالرغم من قوة الخصم الكبيرة، فإن المنتخب الوطني المغربي سيبذل قصار جهده من أجل تحقيق الفوز.

وتابع: "أعتقد أننا قادرون على الفوز، في كأس العالم الماضي، لعبنا أيضًا ضد البرتغال في المباراة الثالثة من المجموعة، وانتهت المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما، وأعتقد أننا تحسننا كثيرًا منذ ذلك الحين".

وأكد المتحدث ذاته، أن المنتخب المغربي سيعمل لتجنب الأخطاء التي سقط فيها في المباراتين الأوليتين بالبطولة العالمية، مشيرا إلى أن لقاء البرتغال سيكون هاما أيضا بالنسبة للجماهير العاشقة للفوتسال.

أما سفيان الشعراوي، فلم يخفي إعجابه في تصريح لموقع"فيفا"، بالأسلوب الذي يقدمه المنتخب البرتغالي، مشيرا إلى قوة اللاعبين الذين يمارسون في أبرز أندية أوروبا.

وشدد اللاعب، بأن طموح المغرب هو تقديم مباراة كبيرة أمام البرتغال، بقيادة هشام الدكيك، الذي وصفه الشعراوي بالأفضل عالمياً.
من جهته سفيان لمسرار، عميد المنتخب الوطني المغربي للفوتسال، علق على الصدام المرتقب:" المنتخب البرتغالي هو بطل العالم، لذا ستكون المباراة صعبة أمامهم، نحن نعرف خصمنا بشكل جيد، لأننا واجهناهم في مناسبات سابقة، سنواصل الاستعداد بشكل جيد بحثا عن إنهاء مرحلة المجموعات في الصدارة".

جدير ذكره، أن مباراة المُنتخب الوطني المغربي ونظيره من البرتغال، تُجرى غداً الأحد، في القاعة الرياضية"HUMO ARENA"، بداية من الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي (الواحدة والنصف زوالا، بتوقيت المغرب).