كشطة عن المنتخب المغربي: أريد حضور "الكان" رغم أن المهمة لن تكون سهلة

أمينة مودن

عاد الدولي المغربي ياسين كشطة، لتسليط الضوء على قرار اختياره اللعب للمنتخب الوطني المغربي، وطموحاته مع "أسود الأطلس"، المقبلين على تحدي خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025".

لاعب لوهافر الفرنسي، وفي تصريح لصحيفة "فوت ميركاتو"، قال إنه اختار اللعب للمنتخب الوطني منذ فئة الشباب، وقراره كان واضحاً، منذ البداية بالدفاع عن قميص "الأسود"، رغم حمله الجنسية الفرنسية.

وعن استدعائه لأول مرة من طرف الناخب الوطني وليد الركراكي، علق صاحب الـ22 سنة قائلاً: "كانت لحظة رائعة، شعرت بسعادة غامرة، وأصدقائي وعائلتي كانوا فخورين بي جداً، وأنا سعيد  بتمثيل بلدي، وأتمنى أن أستمر في هذا المسار وأحقق المزيد من الإنجازات".

كما تحدث كشطة على طموحاته رفقة المنتخب الوطني الأول، مشددا على أنه يطمح للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في المغرب انطلاقاً من دجنبر 2025.

وأكد اللاعب على أن حضور البطولة القارية التي تنظمها المملكة مع المنتخب الوطني لن تكون بالمهمة السهلة، وصرح في هذا الصدد: "أعلم أن هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به، وأحتاج إلى تقديم أداء قوي وتسجيل الأهداف للحصول على فرصة المشاركة. هذا حلم أتطلع إليه".

وبشأن، غيابه الاضطراري عن كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة مع الأولمبي المغربي بداعي الإصابة، علق ياسين كشطة: "الإصابات في كرة القدم أمر مؤلم للغاية. يصعب تقبلها والتأقلم معها. عانيت كثيرا في البداية، لأنني لم أكن أتخيل أن فترة التعافي ستكون طويلة إلى هذا الحد".