"كورونا" لم توقف حلم الرجاء القاري والزمالك متخوف من "ريمونتادا"

أمينة مودن

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأربعاء، إلى ملعب القاهرة الدولي، الذي يستضيف مباراة الرجاء الرياضي ومضيفه الزمالك المصري، في مباراة لحسم ثان بطاقة عبور إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وتُجرى مباراة اليوم في ظروف خاصة، بعد أن تقرر سابقاً تأجيلها لمناسبتين، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الرجاء، ثم تقدم السلطات المصرية بطلب خاص لتغيير موعد إياب نصف نهائي الأبطال، لأسباب أمنية.

هذا وأنهى ممثل الكرة الوطنية بـ"تشامبيونز ليغ" إفريقيا، استعدادته للقاء القاري، بحصة تدريبية رسمية على أرضية ملعب القاهرة، بصفوف مكتملة، ما عدا 3 لاعبين لم يرافقوا البعثة صوب مصر، بسبب استمرار إيجابية الاختبارات التي خضعوا لها للكشف عن الفيروس.

جدل التحكيم بـإفريقيا يفرض تكتم "الكاف"

انتظر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، 24 ساعة قبل صافرة بداية إياب نهائي مسابقة دوري الأبطال، لإعلان السنغالي ماجيتي نداي، حكماً رئيسيا للقمة العربية-القارية التي تجمع الرجاء بالزمالك.

وتسبب الجدل الكبير حول هوية حكم مباراة اليوم، في تكتم "الكاف" عن تقديم أي معلومات بخصوصه إلى ما قبل اللقاء الكروي بساعات فقط، رغم أن التقارير الإعلامية نبشت في أسماء المرشحين لقيادة نصف النهائي، كما نبهت بخصوص بعض الحكام، الذين كانوا أبطال فضائح تحكيمية، خلال الفترة الأخيرة.

أما عن حكم الفيديو خلال مواجهة "النسور الخضر" وخصمهم المصري، فقد تم إسناد مهمته إلى الغامبي باكاري غاساماً، بمساعدة زاخيل سويلا.

وسبق أن وجه الرجاء رسالة احتجاج إلى "الكاف"، بعد مباراة الذهاب التي انتهت لصالح الزمالك بهدف دون رد، بسبب الأخطاء التي تسبب فيها الحكم أليوم نيانت، وكانت مؤثرة حسب النادي على نتيجة المباراة.

من جهتها، تقود جماهير الرجاء الرياضي حملة كبير عبر موقع التواصل الاجتماعي "التوتير" منذ بداية الأسبوع، للمطالبة بتحكيم عادل أمام الزمالك المصري.

الرجاء يحمل حلم التتويج القاري

وبالرغم من كتيبة الرجاء الرياضي، انتظرت لأسبوعين من أجل عودة أبرز لاعبيها بعد الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن عبد الرحيم الشاكير، أكد أن المجموعة ستُدافع بقوة عن حظوظها للتتويج باللقب القاري، الذي غاب لسنوات عن خزائن النسور الخضر.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تصريحات الشاكير، الذي أوضح من خلاله أن فريقه لم يكن موفقاً في مباراة ذهاب نصف نهائي الأبطال، بعد هزيمة اعتبرها غير مستحقة بمركب محمد الخامس أمام الزمالك، مشيراً إلى أن المجموعة جاهزة الإياب، الذي يُمهد الطريق صوب النهائي الإفريقي "الحلم".

أما بخصوص الأجواء داخل معسكر الرجاء قبل ملاقاة الزمالك، نقل الشاكير أخبارا إيجابية عن جاهزية جميع العناصر الكروية، لتقديم الأفضل أمام الخصم المصري، والهدف العودة ببطاقة التأهل إلى النهائي الذي سيُقام في مصر وأمام الأهلي، أول متأهل على حساب الوداد.

وكان عبد الرحيم الشاكير، ضمن قائمة الرجاويين الذين تأكدت إصابتهم بفيروس "كورونا"، إذ خضع بدوره إلى فترة عزل صحي قبل أن تحمل نتائج الاختبارات بشرى سارة للمجموعة بشفائه رفقة أبرز الأسماء الأساسية داخل قلعة "الخُضر".

العيون على بنشرقي الزمالك وعودة ساسي

يحظى الدولي المغربي أشرف بنشرقي، المحترف بصفوف نادي الزمالك، بمتابعة إعلامية خاصة من طرف الصحافة المصرية، بعد تألقه بمباريات دوري أبطال إفريقيا، ومساهمته في وصول المجموعة إلى مرحلة نصف النهائي.

ورصد الإعلام المصري تحركات بنشرقي خلال الحصص التدريبية الأخيرة، مؤكدين جاهزيته للقمة القارية أمام الرجاء، علماً أن اللاعب كان وراء هدف الفوز الوحيد في لقاء الذهاب الذي أقيم بمركب محمد الخامس، بالدارالبيضاء.

وحسب الإعلام المصري، فإن مدرب الزمالك البرتغالي جيمي باتشيكو، قد استقر على تشكيلة لقاء اليوم، بقيادة أشرف بنشرقي، والتونسي فرجاني ساسي، الذي عاد لتعزيز صفوف فريقه، بعد غياب عن لقاء الذهاب بسبب إصابته بفيروس "كورونا".

من جهة أخرى، حظي لاعبو الزمالك المصري بزيارة خاصة من رئيس النادي مرتضى منصور، الذي أكد صرف جميع المستحقات المالية العالقة بذمة الإدارة بعد يوم واحد، لتحفيز المجموعة على تجاوز عقبة الرجاء الرياضي، مشيراً إلى أن قوة الأخيرة تفرض حرصا شديداً منهم، رغم التفوق ذهاباً بهدف وحيد.