ليديك تكشف طرق احتساب فوترتها.. وتعلن استعدادها اعتماد تسهيلات للمعسرين

تيل كيل عربي

فسرت شركة "ليديك" المكلفة بتدبير قطاعي الماء والكهرباء في العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء طريقة احتسابها لفواتير الشهور الثلاثة الماضية، التي تزامنت مع فترة الحجر الصحي، وهو ما أدى إلى توقف قراءتها للعدادات.

وقالت الشركة في بلاغ لها، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه اليوم الاثنين، إنه نظرا لتعذر إمكانية قراءة مؤشرات عدادات الزبناء طيلة فترة الحجر الصحي، قامت بإجراء تقديرات لاستهلاك زبنائها استنادا إلى الاستهلاكات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين 2018 و 2019، وذلك طبقا للتوجيهات المعتمدة على المستوى الوطني.

وأوضحت الشركة أن العملية الحالية لقراءة مؤشرات عدادات الزبناء، مكنت من تحديد الحجم الفعلي لاستهلاكاتهم منذ آخر تاريخ لقراءة عداداتهم قبل الحجر الصحي، وإلى غاية تاريخ آخر قراءة أنجزت في شهر يونيو، وأن الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير لاستهلاكات بسبب الحجر الصحي، تم بالتالي تسويتها في فواتير الزبناء لشهر يونيو بناء على استهلاكاتهم الفعلية، وأنها تنجز هذه التسوية للفوترة مع الحرص التام على احترام أشطر التعريفات.

وأضاف المصدر ذاته "فإن الحجم الإجمالي للاستهلاكات الفعلية للزبناء خلال فترة الحجر الصحي، تم تقسيمه على كل شهر، مع خصم المبالغ المتعلقة بالاستهلاكات التي تم تقديرها في السابق. هكذا، ستكون هناك حالتان :

- إذا كان الاستهلاك الفعلي المسجل بناء على قراءة فعلية لعداد الزبون يتجاوز التقديرات السابقة، سيتم أخذ الفارق بعين الاعتبار في فاتورة شهر يونيو.

- أما إذا كان استهلاك الزبون أقل من التقديرات السابقة، سيوضع رهن إشارته مبلغ الفارق المستحق.

كما أعلنت "ليديك"ّ أنه وعيا منها بانعكاس هذا السياق الصعب على بعض الزبناء، تواصل ليدك تضامنها معهم. وأنه عند الاقتضاء، وحسب كل حالة، قد تعتمد بشكل استثنائي تسهيلات في الأداء للراغبين. لأجل ذلك، يتعين توجيه طلب عبر قنوات ليدك المباشرة التالية :

  • مركز العلاقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7 أيام/7 عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05 أو عبر البريد الإلكتروني على العنوان : ma.co.lydec@contact، أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون، أو الوكالة عبر الخط على الإنترنت  ma.lydec.client//https