مدرب الرجاء كارتيرون يكشف لـ"تيلكيل عربي" سبب تخوفه قبل مباراة بريكاما

صفاء بنعوشي

بعد أن كان متخوفاً من جاهزية لاعبيه، أكد باتريس كارتيرون، مدرب فريق الرجاء الرياضي، بأن مجموعته استحقت العبور إلى مرحلة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز أمام بريكاما يونايتد الغامبي (7 مقابل 3).

وأوضح كارتيرون، في تصريح خص به "تيلكيل عربي" بعد نهاية المباراة التي جمعت الطرفين، مساء أمس السبت، بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء: "أداء اللاعبين تحسن بشكل كبير مقارنة مع مواجهة الذهاب بغامبيا، ودائما هذه المرحلة من المسابقة القارية تكون صعبة للغاية، لأنها تتزامن مع فترة الاستعدادات للموسم الجديد".

وعن تصريحه قبل مواجهة الإياب التي سجلت حضورا جماهيرياً قياسياً، شدد كارتيرون على أنه كان يقصد الجاهزية الكاملة، باعتبار أن عددا من اللاعبين الملتحقين لم يتمموا الشهر رفقة المجموعة، ومازالت أمامهم فرصة للاشتغال والاستعداد الجيد لفعاليات الموسم الرياضي الذي سيكون استثنائيا بالنسبة للخضر.

كارتيرون بدا متفائلا بالغلة التهديفية في اللقاءين معا، حيث سجل الرجاء ثلاثية بالذهاب، قبل أن يعبر الدور برباعية في الإياب، حيث قال: "من الجيد أن تكون انطلاقة الخط الهجومي قوية، فهذا سيمنح اللاعبين الثقة الكاملة، وأنا جد راض على كل ما قدموه، وأمامنا مشوار طويل، سنعمل سوياً من أجل تأكيد مكانتنا بدوري الأبطال".

وبخصوص التعاقدات الحالية للنسور الخضر، أشار المتحدث ذاته إلى أنها كلها غطت المراكز التي كان يحتاج الرجاء لتعزيزها، كما أن خبرة محسن متولي العائد لفريقه الأم ظهرت بصمتها منذ أول اختبار، يشدد باتريس كارتيرون.

وعودة إلى اللقاء الكروي الذي سجل حضورا قياسيا لمناصري الرجاء الرياضي في أولى مباريات دوري أبطال إفريقيا بملعب محمد الخامس، فقد أجرى المدرب الفرنسي بعد التغييرات، ومنح الفرصة للوافدين الجدد بالدخول في أجواء المنافسة في انتظار قادم المواجهات.

وتجدر الإشارة إلى أن الرجاء يمثل الكرة الوطنية بدوري الأبطال، رفقة الغريم التقليدي الوداد، فييما تنافس نهضة بركان، وحسنية أكادير، للموسم الثاني على التوالي، بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.