مدرب ناميبيا يتوعد رونار ولاعبيه: هدفنا الفوز أمام المغرب ولا حدود لطموحنا بـ"كان2019"

صفاء بنعوشي

توعد ريكاردو مانيتي، مدرب منتخب ناميبيا كتيبة هيرفي رونار، قبل 7 أيام على المباراة التي ستجمع الطرفين بملعب السلام في القاهرة، في إطار الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، بنسختها الـ 32.

مانيتي أوضح في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الناميبي للعبة، اليوم الاثنين، على أن هدف المجموعة هو تحقيق الفوز أمام المغرب بأول ظهور للمجموعة في "الكان"، باعتبار أن اللقاء الافتتاحي سيمنح المنتخب دفعة كبيرة لمواصلة الحلم، بالبطولة القارية.

المدرب الذي بدا متفائلاً بمشاركة مجموعته في المسابقة التي ستسجل لأول مرة حضور 24 منتخباً بدلا من 16، بقرار من "الكاف"، أردف في حديثه : "لا حدود لأحلامنا، نحن لا ندخل ضمن المنتخبات التي يراهن عليها الجميع بكأس أمم إفريقيا، وهو دافع إيجابي لنا، لبذل مزيد من المجهودات، نريد مفاجأة إفريقيا".

وكان خصم الأول بـ "الكان" قد حقق نتيجة إيجابية أمام منتخب غانا بدبي، المدينة التي استضافت معسكر المجموعة، وهي التي قال عنها المدرب محفزة جداً، معلقا : " بالتأكيد لقد كانت النتيجة شحنة إيجابية للاعبين، ومنحتهم الثقة، قبل مواجهة أسود الأطلس".

في حين، سبق لريكاردو مانيتي الضغط بقوة على إتحاد ناميبيا لكرة القدم وأيضاً للمسؤولين عن قطاع الرياضي، من أجل توفير الظروف اللازمة للمنتخب للاستعداد للمغامرة الإفريقية.

ووضعت قرعة "كان 2019"، أسود الأطلس في مواجهة الناميبيين بداية يوم 23 من شهر يونيو الجاري، ثم يليه مباراة أمام الكوت ديفوار، وأخيراً بالجولة الثالثة من الدور الأول، سيكون رفاق العميد مهدي بنعطية أمام لقاء بارز أمام جنوب إفريقيا، وكلها مباريات ستُقام على أرضية "استاد السلام" بالقاهرة.