مدير "كازا إفنت": نطمح إلى بيع نصف تذاكر المباريات عبر الإنترنت بعد تجربة الرجاء

عبد الرحيم سموكني

عاش ملعب محمد الخامس أول تجربة لطرح تذاكر مباراة في كرة القدم  على الإنترنت، خلال المباراة الودية التي جمعت يوم أمس الأحد فريقي الرجاء البيضاوي وريال بتيس الإسباني، وخلفت صدى طيبا لدى "كازا إفنت" ومسؤولي القلعة الخضراء.

واعتبر محمد الجواهري، مدير شركة "كازا إفنت" المسؤولة عن تسيير مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، إن أول تجربة في طرح تذاكر المباريات أبانت عن نجاح كبير، مما يشجع الشركة على سلك هذا الخيار في باقي مباريات البطولة الوطنية ومباريات المنتخب الوطني المقامة في العاصمة الاقتصادية.

وقال الجواهري، في تصريح لـ"تيل كيل عربي"، إن النتائج كانت مبهرة، رغم أنها كانت تجربة أولية، إذ اتفق نادي الرجاء البيضاوي و"كازا إفنت" على طرح 10 في المائة من مجموع التذاكر، على موقع "كيشي.ما"، وأن بيعت كلها بحلول صباح يوم السبت.

وأضاف "لقد بيعت 4 آلاف تذكرة، وهي كل التذاكر المخصصة عبر الموقع الإلكتروني. لقد عشنا جوا رائعا يوم أمس، وشاهدنا جمهورا متحضرا، فرغم أن الفريق الأخضر خسر المباراة، إلا أننا شاهدنا خروجا منظما للجماهير، ولم يجر تسجيل أي حادث".

واعتبر الجواهري أن طرح التذاكر الإلكترونية يعتبر "حلا فعالا لتسهيل مأمورية الجماهير، كما أنه يضبط هوية المتفرجين" ، وأوضح "من ميزات التذكرة الإلكترونية أنها تتطلب من المتفرج أن يدلي برقم بطاقته الوطنية واسمه كاملا، وهي نقطة مهمة في التدبير الأمني، كما أن طبيعة التذكرة تسمح لمقتنيها بأن يلج الملعب بواسطة الرقم التسلسلي، دون أن يبدلها أو أن يسحب تذكرة أخرى".

وقال الجواهري "لقد تعمدنا أن يدخل أصحاب التذاكر الإلكترونية من البوابات المخصصة للمنخرطين حاملي البطائق، والسبب هو أننا أردنا أن نمنحهم تسهيلات كبيرة للولوج إلى الملعب، لأنهم وضعوا ثقتهم فينا واقتنوا تذاكرهن عن بعد".

وكشف مدير "كازا إفنت" أن الشركة تطمح مستقبلا إلى طرح نصف التذاكر عبر موقع "كيشي.ما"، خاصة بعد تجربة يوم أمس في مباراة الرجاء وبتيس.

وأضاف الجواهري "تجربة أمس أثلجت صدورنا جميعا، سواء في "كازا إفنت" أو بالنسبة لفريق الرجاء البيضاوي وجماهيره، لذا فهذه التجربة ليست حكرا على الرجاء، ونحن منفتحون بأن نكررها مع الوداد أو أي فريق آخر".