مرحبا 2022.. إدارة ميناء طنجة تُتابع سائق شاحنة بسبب صورة تفضحُ "العشوائية"

محمد فرنان

بدّل المسارعة إلى حل مشكلة التأخر في تسليم  badge d'accès لسائقي الشاحنات في ميناء طنجة المتوسط عبر تخصيص أكثر من موظف لهذه العملية، سارعت إدارة الميناء، يوم الأربعاء الماضي، إلى تقديم شكاية ضد سائق شاحنة للنقل الدولي للبضائع بسبب صورة تفضح "العشوائية" التي تجسدت في "طابور" أمام "الشباك الوحيد 8".

وحسب مصدر قريب من الواقعة، أوضح لـ"تيلكيل عربي"، أن "السائق المهني وصّل عبر الشاحنة إلى الميناء من أجل العبور، وبسبب وجود مستخدم واحد بالشباك الذي يمنح تأشيرة العبور، وهو كان قريبا منه، جعل زملائه الذين ورائه يستفسرونه عن سبب التأخر، بل هناك من حمله المسؤولية، ظنا منهم أنه من تسبب في تأخرهم".

وأضاف المتحدث ذاته، أنه "حينها التقط السائق صورة لتوضيح سبب عدم تحرك السيارات نحو الأمام، هذه الصورة لم يوزعها للعموم، إنما تقاسمها فقط مع زملائه في الطابور، إلا أن الصورة وصلت إلى "موقع إيكوبريس" الذي قام بنشرها، حينها قدّمت إدارة الميناء شكاية ضد السائق، وتم الإستماع إليه من طرف الشرطة لمدة أربع ساعات".

ووفق نفس المصدر، أنه "بعد الإستماع إليه قرّرت النيابة العامة إطلاق سراحه مع حجز هاتفه وجواز سفره، وحُددت يوم الإثنين المقبل موعدا لعرضه على الوكيل الملك للحسم في وضعيته"، مبرزا أن "الميناء يجب ان يكون نموذج للسرعة في الحصول على الوثائق، خصوصا مع اقتراب عملية مرحبا 2022".

وأفاد المصدر أن "الهيئات المهنية تدرس سُبل التضامن مع زميلهم الذي تعرض للمتابعة من طرف الإدارة، التي رأت في الصورة مشكلة في حين تأخر "الطابور" عبر تخصيص موظف واحد لا يستحق أي تدخل من قبلها".