معكسر للمحليين اليوم.. وعموتة يوحه الدعوة للاعبين جدد

أمينة مودن

وجه الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي المحلي، الدعوة لمجموعة من لاعبي البطولة الاحترافية، من أجل الانضمام إلى المعسكر الإعدادي الثالث في أقل من شهر، اليوم الإثنين، والذي سيُقام بمركز محمد السادس لكرة القدم، تأهباً لمشاركة النخبة الوطنية، بنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين"كاميرون 2021".

وعاد الإطار الوطني إلى تعزيز قائمته بلاعبين أنهوا مشاركتهم رفقة أنديتهم بالمسابقة، ضمنهم 5 لاعبين غابوا عن وديتي مالي والنيجر بنيامي، ويتعلق الأمر بكل من زكرياء حدراف والعربي الناجي، إسماعيل مقدم، عمر النمساوي، وأخيراً الحارس زهير العروبي.

أما بخصوص الثنائي كريم باعدي وإبراهيم البحراوي، فسيُشاركان التجمع الإعدادي الذي سيُقام إلى غاية 17 نونبر الجاري، بألوان نهضة بركان أيضاً، بعد حسم صفقتهما بشكل رسمي من طرف إدارة النادي.

واستدعى الناخب الوطني اللاعب زهير الزرهوني مجددا للانضمام إلى لائحته، بعد شفائه من فيروس "كورونا"، لترتفع حصيلة تمثيلية الفتح الرباطي إلى 5، بعد أن تواجد كل من رضا الجعدي، أنس باش، رضا الهجهوج ومحمد أمسيف، بالتجمع الأخير في مدينة نيامي بالنيجر.

وتسبب تأخر مشاركة الأندية المغربية الأربعة، الوداد، الرجاء، نهضة بركان وحسنية أكادير، في تقليص خيارات الحسين عموتة خلال تجمعه الأخير، حيث تم الإبقاء على لاعبين فقط من صفوف الأحمر والأبيض، وهما أيمن الحسوني، وأيوب الكعبي، في حين سيلحق الثنائي محمد مكعازي وعبد الإله الحافيظي بالمعسكر، بعد استفادتهما من عطلة قصيرة، بعد إياب نصف نهائي مسابقة أبطال إفريقيا.

يٌشار، إلى أن معسكر المحليين الذي ينطلق اليوم بداية من الساعة الواحدة زوالاً، سيعرف إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا لجميع المدعوين إليه، قبل برمجة أولى الحصص التدريبية، إذ تم رصد قبل 5 أيام فقط وجود حالتين ايجابيتين، تم إخضاعهما للعزل الصحي بأحد مستشفيات النيجر، لتعذر سفرهما إلى المغرب.