ملفات ‘‘الكاف‘‘ العالقة بسبب ‘‘كورونا‘‘ تجد طريقها للحل

المختار عماري

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘، موعد إجتماع مسؤوليه عبر ‘‘الفيديو‘‘، للحسم في الملفات الكروية العالقة بسبب تداعيات فيروس كورونا، والتوصل بردود مجموعة من الاتحادات المحلية، بشأن مخططها سواء باستئناف الموسم أو إلغائه نهائياً.

صحيفة ‘‘africatopsports‘‘ أوضحت، اليوم السبت، أن الكاف اختار يوم 28 ماي الجاري، للاجتماع باللجنة الطبية، ولجنة المسابقات والطوارئ، بالإضافة إلى المسؤولين المكلفين بتتبع الشق التنظيمي لنهائيات كأس إفريقيا 2021، والمقرر إقامته بالكاميرون ما بين يناير وفبراير المقبلين.

وحسب المصدر ذاته، فإن اجتماع ‘‘الكاف‘‘ يتدارس سبل استئناف كل من مسابقة دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية، واللتين وصلتا إلى مرحلة نصف النهائي، قبل التجميد بسبب الوباء.

كما أشارت الصحيفة إلى أن مستقبل ‘‘كان 2021‘‘ سيتم أيضا الحسم فيه،ـ سواء بالإبقاء على نفس التاريخ أو إجراء تعديلات على التواريخ، علما أن الإقصائيات المؤهلة إلى المسابقة القارية قد توقفت بعد جولتين فقط، وتبقى خوض 4 مباريات للتنافس على 16 مقعداً بكأس الأمم، وإعلان الكاميرون نهاية الموسم مخافة تمدد الفيروس.

وأخر ‘‘الكاف‘‘ عقد لقائه الثاني منذ تجميد جميع المسابقات القارية المنضوية تحت لوائه، إلى حين التوصل بمراسلات من إتحاد الكرة المحلية، تؤكد إمكانية إتمام الموسم أو إلغائه، بالإضافة لمعلومات تهُم ترتيب الأندية بجدول المسابقات، وعدد المباريات المتبقية.

وشدد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في اخر خروج إعلامي له، على وضع صحة الشعوب فوق كل شيء، واسئتناف أي مسابقة مرتبط بالقضاء على ‘‘كوفيد 19‘‘، تفاديا لأي مغامرة قد تكون مضرة بصحة أسرة كرة القدم، وباقي المواطنين.

يٌشار، إلى أن ‘‘الفيفا‘‘ بدوره استمع سابقا إلى ممثلي إتحادات شمال إفريقيا وباقي دول القارة السمراء، في سلسلة من الاجتماعات عبر ‘‘الفيديو‘‘، قدم خلالها المسؤولون تطور الوضع الوبائي ببلادهم، ومدى تضرر القطاع الكروي من تجميد أنشطته، لفترة طويلة.