ملف مباراة الرجاء والزمالك بين يدي "الكاف" وهذه آخر التطورات

أمينة مودن

تنتظر إدارة نادي الرجاء الرياضي، اليوم الأربعاء، الكلمة  الأخيرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتحديد لجنته المشرفة على الأندية، للحسم في مصير مباراة إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف اللاعبين إلى 8، وأيضا تفاعل كل من وزارة الصحة والداخلية مع المستجدات، لمنع سفر البعثة الرجاوية صوب مصر.

وعاشت مكونات الرجاء الرياضي الـ24 ساعة الأخيرة بأحداث عديدة، بداية بإجتماع بين أعضاء المكتب المسير، يليها لقاء رئيس النادي، جواد الزيات بفوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، لمناقشة تفاصيل الخطوة القانونية المقبلة التي سيتم اتخاذها بناء على تقارير الإصابات بالفيروس، من أجل طلب تعديل موعد المباراة المقرر إجراؤها في مصر السبت المقبل، على أرضية ملعب القاهرة.

الصحة والداخلية تدخلان على الخط

توصل نادي الرجاء الرياضي بمراسلتين خلال الساعات الماضية، من وزارة الصحة ووزارة الداخلية، تفاعلاً مع عدد الإصابات التي أكدتها نتائج اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، لمكونات الفريق.

ودعت وزارة الصحة النادي إلى إلتزام عزل صحي إجباري لجميع مخالطي المصابين لـ 7 أيام، قبل إجراء مسحة طبية حديثة، للتأكد من سلامة باقي مكونات الرجاء الرياضي.

من جهتها وزارة الداخلية، أكدت إلغاء الرخصة الاستثنائية التي تم منحها للنادي من أجل سفره صوب مصر، بناءً على توجيهات المسؤولين عن الصحة، وبذلك عدم السماح للرجاء بمغادرة التراب الوطني إلى حين إنتهاء فترة العزل الصحي الإجباري للمخالطين والمصابين، وإجراء اختبارات جديدة.

التوجيهات الحكومية التي توصل بها النادي قبل 24 ساعة فقط من موعد سفره الذي حدده سلفا في يومه الأربعاء، انضافت إلى التفاصيل التي سيناقشها "الكاف" للحسم في مصير اللقاء القاري، باعتبار أن "القوة القاهرة" معطى جديد سيتم الأخد به، قبل إصدار القرار.

الزمالك لا يمانع في التأجيل

من جهته نادي الزمالك المصري، لم يبدي أي اعتراض بخصوص إمكانية تأجيل مباراته الحاسمة أمام الرجاء الرياضي إلى موعد لاحق، وذلك عبر تصريح لرئيسه مرتضى منصور، الذي أكد عدم ممانعته في تغيير تاريخ المواجهة، إلى حين شفاء العناصر الكروية.

ورد منصور على جدل الإلغاء أو الإبقاء على التاريخ الرسمي لإياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، أمس الثلاثاء، في تصريح نقله تلفزيون الحدث، مشدداً على أنه يتخذ المبادرة لإعلان موافقته على تعديل التواريخ، حتى دون إنتظار موافقة رسمية من "الكاف".

تصريح رئيس الزمالك المصري، خلق الكثير من الارتياح في صفوف الرجاء الرياضي، الذي يترقب ما سيحمله "الكاف" من قرارات بشأن وضعيته، بعد تسلل فيروس كورونا إلى قلاعه، وإصابته لـ8 لاعبين أساسيين، بالإضافة إلى حامل الأمتعة.

رحلة ملغاة

وبادر المسؤولون الإداريون داخل الرجاء الرياضي، إلى إلغاء الحجر المتعلق بالطائرة الخاصة التي كانت ستقلع صوب مصر اليوم الأربعاء،  كإجراء أولي، مباشرة بعد إلغاء الرخصة الإدارية المسلمة من طرف وزارة الداخلية، والتي تخص إمكانية سفر بعثة النادي.

كما تم تعليق جميع الحجوزات الخاصة بفندق الإقامة والحافلات، وملاعب التداريب حتى تاريخ جديد، باعتبار أن النادي ممنوع من السفر، بعد ظهور "بؤرة" في صفوف لاعبيه، وتفاعل وزارة الصحة والداخلية مع وضعيته بشكل سريع.

وكانت المسحة الطبية التي أجريت لجميع مكونات النادي قبل مباراة الزمالك بالبيضاء، قد أكدت إصابة لاعبين فقط، ويتعلق الأمر بأيوب ناناح ومحمد زريدة، اللذين لم يتمكنا من المشاركة ذهابا، قبل أن تنضاف 6 أسماء أخرى أساسية إلى القائمة، بناء على نتائج مسحة طبية حديثة أجريت لهم، أول أمس الإثنين استعداداً للسفر.

يشار إلى أن قائمة المصابين ضمت كلاً من عميد "النسور الخضر"، محسن متولي، وإلياس الحداد، وأنس جبرون، وعمر العرجون، بالإضافة إلى عبد الرحيم الشاكير، وعبد الإله الحافيظي.