مناصر لـ"البوليساريو".. هيئة تندد بإساءة صحفي إسباني تجاه صحافيين مغاربة

تيل كيل عربي

دعت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني إلى "التحرك لرفع شكوى باسم المجلس الوطني للصحافة إلى اتحاد جمعيات الصحافيين بإسبانيا (FAPE)، وإلى باقي الهيئات المهنية الدولية، ضد الصحفي الإسباني فرانسيسكو كاريون".

وطالبت في بيان توصلت "تيلكيل عربي" بنسخة منه، "جميع الهيئات المهنية بالرد على هذا الصحفي الإسباني المعتوه الذي وصف الصحافيين المغاربة بالحمقى والكلاب والجبناء على حسابه الخاص في التويتر".

ونادت عموم المواطنين إلى "التحري والتقصي قبل إجراء أي حوار أو استجواب أو الإدلاء بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية أجنبية إلا بعد التأكد من موقفها تجاه سيادة المملكة المغربية".

ووصفت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني التصريحات التي دونها فرانسيسكو كاريون، بـ"المسيئة"، وأنه "مأجور لدى المخابرات الجزائرية"

وذكرت أن فرانسيسكو كاريون وصف "صحفيين مغاربة بـ"الجبناء" و"الكلاب والمجردين من العقل".

وخاطبت فرانسيسكو كاريون بأن "الإجرام العالمي الذي لم تعرفه أي سلطة أو أي نظام في تاريخ العنف البشري، والذي قامت به حكومة فرانكو في حق المغاربة والإسبان الأحرار، وقبله محاكم التفتيش التي ظلت ولا تزال وصمة عار على البشرية جمعاء لما عرفته من أبشع صور الجرائم والقتل والإبادة في حق الإنسانية".

وأعربت عن "قلقها من الاستهداف المتعمد لبعض الصحافيين للإساءة للصحافة الوطنية المغربية، في انتهاك سافر لكل قيم ومبادئ أخلاقية المهنة".