يوعابد لـ"تيلكيل عربي": تساقطات رعدية قوية مرتقبة وتحذير برتقالي في جنوب وشرق المغر

أمطار رعدية
تيل كيل عربي

خديجة قدوري

صرح الحسين يوعابد مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، ل"تيلكيل عربي" بأنه من المتوقع اليوم، تشهد المناطق الواقعة في أقصى جنوب البلاد زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وهبات من الرياح، مع مستوى يقظة "برتقالي". هذه الزخات، التي ستكون معتدلة إلى قوية، قد تتراوح كميتها بين 30 و40 ملم، وذلك من الساعة الثانية زوالاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً في إقليمي وادي الذهب وأوسرد".

وذكر أنه فيما يخص يوم غذ الأربعاء "وبسبب اقتراب منخفض جوي بشمال شرق البلاد مصحوب بكتل هوائية باردة في الطبقات العليا، من المتوقع أن يكون الطقس غير مستقر في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد، مع زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وهبات من الرياح، تشمل المنطقة الشرقية والمنحدرات الشرقية للأطلس الكبير والمتوسط، وبعض المناطق المحلية في الريف".

ووفقا لذلك، من المتوقع من المرتقب أن تكون هناك زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وهبات رياح، مع مستوى يقظة "برتقالي". هذه الزخات قد تتراوح كميتها بين 30 و60 ملم، وذلك ابتداءً من الساعة السادسة صباح الأربعاء حتى الساعة السادسة صباح الخميس، وستشمل كلا من عمالات وأقاليم فكيك، جرادة، وجدة-أنجاد، تاوريرت، بولمان، ميدلت، والرشيدية".