4 أندية مغربية تستهل رحلتها القارية اليوم بمواجهات "هامة"

صفاء بنعوشي

يستهل ممثلو كرة القدم المغربية، مساء اليوم الجمعة، رحلتهم القارية في دور مجموعات منافسات أبطال إفريقيا وكأس "الكاف" بمواجهات متباينة، إذ يلاقي الدفاع الحسني الجديدي مضيفه نادي مولودية الجزائر خارج ملعبه، والوداد سيكون في مواجهة قوية أمام ماميلودي صان داونز من جنوب إفريقيا، أما الرجاء الرياضي فسيتقبل فيتا كلوب الكونغولي بـ"دونو"، ونهضة بركان في مواجهة عربية استثنائية أمام الهلال السوداني.

تصريحات أمنية تربك بعثة الوداد

انطلقت رحلة فريق الوداد الرياضي، أول أمس الأربعاء، إلى جنوب إفريقيا، في رحلة لتفادي إرهاق اللاعبين قبل المواجهة القوية أمام صان داونز، قبل أن يتفاجئ مسؤولو النادي برفض السلطات الأمنية للبلد المضيف استقبال الطائرة الخاصة، بسبب عدم حصولها على مجموعة من التراخيص.

الكثيبة الودادية أقامة لليلة واحدة بمدينة ليبروفيل الغابونية في انتظار إيجاد حلي بين مسؤولي النادي والسلطات الأمنية بجنوب إفريقيا، إلا أن  تأخر الحصول على الوثائق المطلوبة دفع إدارة الوداد إلى الاستعانة برحلة عادية صوب  كينشاسا الكونغولية، ثم رحلة أخرى إلى جوهانسبورغ.

ووصلت بعثة "الأحمر والأبيض" خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة لمدينة بريتوريا عبر الحافلة، التي  أقلت رفاق السعيدي من مطار جوهانسبورغ، في واحدة من أطول تنقلات الفريق.

وسيكتفي اللاعبون بخوض حصة  تدريبية  رسمية واحدة على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد، كما تنص قوانين الاتحاد القاري للعبة.

الجديدي يحظى بزيارة خاصة بالجزائر

فاجئ المدرب الجزائري رابح سعدان، بعثة الدفاع الحسني الجديدي بزيارة إلى مقر إقامة الفريق بالعاصمة الجزائر، قبل 24 ساعة على موعد مباراة ممثل الكرة الوطنية والمولودية الجزائرية، بأرضية ملعب 8 جويليه الشهير.

المدرب الذي سبق له قيادة الرجاء الرياضي، عقد جلسة ودية مع الطاقم التقني للجديدي بقيادة عبد الرحيم طاليب، ولاعبي الفريق الدكالي.

في حين، اغتنم رضا الهجهوج، لاعب الوداد الرياضي السابق والمحترف بصفوف إتحاد العاصمة، تواجد الدفاع الحسني الجديدي بالعاصمة للقاء مدربه السابق وزملاءه بالبطولة الوطنية الاحترافية.

للإشارة، فسيكون الفريق الجديدي محروما من خدمات عدد الثاني عدنان الوردي ومحمد علي بامعمر، بداعي الإصابة، في حين أن باقي العناصر الكروية جاهزة لخوض المغامرة القارية، عبر بوابة دور المجموعات.

اعتداء الحافلة يخيم على الرجاء قبل مباراة فيتا كلوب

أجواء متوترة يعيشها لاعبو الرجاء الرياضي، قبل أولى مباريات دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام فيتا كلوب الكونغولي، بعد غد الأحد، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

رفاق أنس الزنيتي رفضوا التدرب استعدادا للمباراة القارية، بعد الهجوم الذي تعرضت له الحافلة التي أقلتهم من مدينة واد زم إلى البيضاء، بعد مؤجل الجولة 24، وأدى لإصابات متفاوتة الخطورة في صفوف العناصر الكروية.

وبالرغم من محاولات اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون النادي طمأنة اللاعبين وحثهم على الالتحاق بمركب الوازيس، إلا أنهم فضلوا الابتعاد عن الضغوطات بعد الرعب الذي عاشوه بسبب المشجعين.

في المقابل، قررت إدارة الرجاء الرياضي طرح 21 ألف تذكرة لمباراة "الكاف"، بالرغم من تزامن توقيتها مع مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.

وفشلت جميع المحاولات التي قادها مسؤولو الرجاء، لتغيير توقيت المباراة من الثامنة مساء إلى الرابعة العصر، إذ أكد "الكاف" أن الفريق البيضاوي تجاوز المهلة المسموحة لطلب أي تغيير بخصوص توقيت ومكان إجراء مباراة الكأس.

نهضة بركان ومواجهة عربية "استثنائية"

نهضة بركان ثان ممثل للمغرب بكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيتقبل الهلال السوداني على أرضه وأمام جماهيره، في أول اختبار بعد الأدوار التمهيدية.

بركان بصفوف مكتملة، ماعدا غياب وحيد اضطراري للمدافع محمد عزيز بسبب التوقيف، لجمعه إنذارين خلال مباريات الأدوار السابقة.

واستعد نهضة بركان لمباراة الهلال السوداني بتجمع إعدادي مغلق بمدينة السعيدية، وبحضور جميع العناصر الأساسية التي يعول عليها الفريق، أبرزها الهداف أيوب الكعبي.

جدير ذكره، أن مدرب الهلال السوداني أوضح في تصريحات صحفية قبل وصول بعثة الفريق إلى المغرب، أنه يعرف جيدا خصمه، كما كان حريصا على متابعة مبارياته الأخيرة بالكأس.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى