تفاجأ الآلاف من مناصري نادي الوداد الرياضي منذ ليلة الجمعة-السبت، بوجود خلل في الموقع المخصص لبيع تذاكر مباراة الفريق أمام الزمالك، برسم الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات مسابقة أبطال إفريقيا.
وفي وقت أعلن فيه النادي تنظيم شركة"كازا إيفنت" لعملية البيع عبر موقع إلكتروني متخصص GUICHET.MA، وجدت الجماهير صعوبات في استخلاص تذاكرها الإلكترونية رغم تسديد قيمتها.
أما فئة أخرى من المناصرين، فقد فشلت في اقتناء تذاكرها رغم محاولات عديدة، بسبب الضغط الكبير على الموقع، والذي واجهه مشاكل في الصيانة مرات متفرقة.
وفي اتصال هاتفي لـ"تيلكيل عربي" مع أحمد توفيق مول النخلة، مؤسس الموقع الإلكتروني الخاص ببيع التذاكر، أكد الأخير بأن عطباً تقنيا تسبب في المشاكل التي تعيشها الجماهير خلال عملية إقتناء التذاكر.
وشدد مول النخلة، أن الشركة تعمل على علاج العطب التقني في الساعة المقبلة، لتمكين الجماهير الودادية من شراء التذاكر وسحبها إلكترونياً، بالنسبة للفئة التي لم تتوصل لحدود الساعة بها.
كما كشف المتحدث ذاته، أن أكثر من 18 ألف تذكرة تم بيعها لحدود الساعة، من أصل 40 ألف تذكرة تم تخصيصها لمباراة الوداد والزمالك.
أما بخصوص الجماهير التي تم اقتطاع مبالغ من حساباتها البنكية، ولم تتوصل بعد بتذكرة المباراة، طمئن المسؤول قائلاً:" ستتوصل الجماهير بتذاكرها الإلكترونية قريباً، وبسبب العطب سيتم أيضاً إعادة المبالغ المقتطعة لفئة أخرى، والتي يمكنها مجدداً الدخول للموقع لاقتناء تذكرة جديدة.
هذا وتنسق الجماهير الوداد عبر منصات التواصل الإجتماعي، للاحتجاج أمام مقر الشركة المكلفة، قبل مباراة الوداد والزمالك، بسبب الخلل الكبير الذي تعرفه عملية البيع الإلكتروني، وعدم توصل الآلاف من المناصرين بتذاكرهم قبل 6 ساعات تقريبا، من انطلاق القمة العربية-القارية بين الفريقين.
كما اختار بعض المناصرين التنقل إلى مركب محمد الخامس صباحاً، بعد الأعطاب التقنية للموقع الخاص ببيع التذاكر، بحثاً عن مخاطب أو ممثل عن الشركة المكلفة بالعملية لكنها فشلت في إيجاد حل للمشكل.
وتنطلق مباراة الوداد والزمالك المصري، بداية من الثامنة مساءً ليومه السبت، وهي المواجهة الأولى التي تسجل حضور الجماهير بعد غياب لسنتين عن المدرجات بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.