قال البنك المغربي للتجارة والصناعة، إن عطبا معلوماتيا Panne informatique، يحول دون إنجاز العديد من العمليات من قبل زبنائه، الذي لم يكفوا منذ السابع من مارس الجاري عن التعبير عن شكواهم من ذلك الوضع.
وأوضح البنك أن الأمر يتعلق بعطل معلومياتي على مستوى شبكة الاتصالات الداخلية، ما أثر على الزبناء، الذين لم يتمكنوا من إجراء عمليات التحويل أو عمليات الشيك أو استخدام الشبابيك الإلكترونية.
وأشار البنك، في بلاغ له، صادر اليوم الاثنين، إلى أن عمليات تشغيل نظامه لم تكن كاملة، بسبب المراقبة الضرورية، ما يحول دون ولوج الزبناء لبعض الخدمات، مؤكدا على تدخلت في نهاية الأسبوع، مضيفا أن عودة خدماته إلى ما كانت عليه ستتحقق قريبا.
غير أن البنك، يؤكد أن جزء من عمليات الأداء والسحب بواسطة البطاقة البنكية، وجزء كبير من الخدمات بالوكالات، لازالت متاحة.