أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عن تدابير جديدة لصالح زبنائه بهدف الحد من تنقلاتهم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية واستجابة للإجراءات المنصوص عليها.
وحسب بلاغ توصل به "تيلكيل عربي"، فإن المكتب قد قرر تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير إلى غاية نهاية حالة الطوارئ، ووضع حلول تفاعلية جديدة عبر الهاتف والإنترنت وذلك للحد من تنقلات كل من الزبناء والمستخدمين.
ويمكن للزبناء كشف مؤشر استهلاكهم من الكهرباء بأنفسهم وإرساله، إما عبر الموقع الإلكتروني، من خلال الاشتراك في الخدمة المخصصة لذلك أو عن طريق الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء.
وفي حال تعذر ذلك، سيتم تقدير المؤشر من قبل النظام المعلوماتي الخاص، وتعديله خلال القراءة الفعلية الموالية للعدادات،كما هو الشأن بالنسبة لاستهلاك الماء الصالح للشرب.
كما يمكن للزبناء الاطلاع على فواتيرهم، عبر الموقع الإلكتروني أو طلب المساعدة عبر الهاتف أو الرسائل الالكترونية، لمعالجة طلبات الاشتراك.
ونظرا للظروف الاستثنائية، يمكن للزبناء اعتماد خدمات الدفع عن بعد، المتاحة لهم عبر الموقع الإلكتروني والويب وتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وما إلى ذلك.
وقد اعتمد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حسب المصدر ذاته، أيضا مرونة فيما يخص التحصيل وذلك من خلال منح تأجيلات أو تسهيلات في الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك.
أما في ما يتعلق بالزبناء الذين يتوفرون على عدادات الدفع المسبق، فإن المكتب وضع رهن خدمتهم فرقا متنقلة ستمكنهم من تعبئة حاجياتهم من الكهرباء دون تنقل وبقدر كاف، مما يضمن لهم خدمة قرب أفضل، تحترم تعليمات الصحة والسلامة الجاري بها العمل. كما سيمنح المكتب، عند الحاجة، تسبيق استهلاك لفائدة الأسر ذات الدخل المحدود.
وللحصول على أي مساعدة ولأي طلب معلومات، يمكن لزبناء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء عبر الهاتف على الرقم 77 77 200 080 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو الاتصال بالوكالة الموجودة في منطقتهم السكنية.