ابتكرت شركة SYGMA.AI نموذج عمل جديد، للرفع من حجم إرادات مختلف الفاعلين في صناعة السيارات، بما في ذلك الشركات المصنعة وشركات التأمين ومحلات التصليح والأفراد الذين يسعون إلى تقييم دقيق للأضرار وإصلاحها عند وقوع حوادث السير".
وذكرت الشركة في تقرير لها، أن "استراتيجيات التسعير تقوم على الذكاء الإصطناعي وتقديم خطط اشتراك مؤسساتية، مما يتيح الوصول إلى منصة SYGMA.AI بناءً على مستويات الاستخدام، مع ميزات مثل عدد المراجعات المسموح بها، وأولوية الدعم والبيانات التحليلية".
كما وضعت أسلوب الدفع لكل استخدام، وهو "توفير هيكل تسعير الدفع أولاً بأول، حيث يدفع العملاء مقابل كل تقييم أو تقدير يتم إنشاؤه باستخدام منصتها".
وأنشأت الشركة منصة رقمية يمكن أن تستغلها شركات التأمين، وتضمن من خلالها الرفع من رضى زبنائها عن خدماتها، خاصة ما يتعلق بالسرعة في تقييم الأضرار وتحديد كلفتها وسرعة اصلاحها ثم التعويض دون الحاجة لتنقل بين أكثر من متدخل في هذه العملية كما هو معمول به اليوم.
وعبرت الشركة في تقريرها عن استعدادها لـ"التعاون مع شركات التأمين لتبسيط معالجة ملفات زينائها للحصول على نتائج الخبرة من خلال توفير تقييم دقيق للأضرار وتكاليف الإصلاح المقدرة، والحد من الاحتيال".
وبخصوص الرفع من إرادات المصنعين في قطاع السيارات، تقترح الشركات حلولا تعتمد على الذكاء الاصطناعي متصلة بخطوط الإنتاج، مما يتيح الكشف المبكر عن الأضرار وتسريع عملية التقييم ورصد أي خلل أو عيوب في السيارات المصنعة".
وعلى رأس المستهدفين، "شبكات ورش إصلاح السيارات والخبراء لتحسين كفاءة هؤلاء.
ولم تغفل الشركة وكلاء السيارات، وذلك عبر العمل معهم لتقديم تقييمات سريعة لأضرار المقايضة أو تقييم المركبات المستعملة، مما يحسن تجربة الزبناء بشكل عام.
وتأتي حلول شركة SYGMA.AI، في سياق تقرير صدر عن مجلس المنافسة حول وضعية سوق التأمين بالمغرب الصادر في يونيو 2023.
ورصد المجلس أن "سوق التأمين يتوفر على إمكانيات غير مستغلة، وقد تؤهلها لتكون رائدة على صعيد إفريقيا والعالم العربي، خاصة أذ ما تم اعتماد التقنيات الجديدة واستغلال تطور الذكاء الاصطناعي".