الأمن يكشف هوية الشخص الذي هاجم مصلين بسيف بمسجد الرباط

لحظة هجوم الشخص داخل المسجد
و.م.ع / تيلكيل

على خلفية الهجوم الذي شهده مسجد حسان، اليوم الجمعة، استخدم فيه شخص سيفاً، قالت ولاية أمن الرباط أنه جرى، زوال اليوم، توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، ينحذر من ميدنة سوق الأربعاء، تبدو عليه علامات الخلل العقلي المطبق، وذلك بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان متحوزا بسلاحين أبيضين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف المشتبه فيه بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان، "قبل صعود الإمام"، والشروع في خطبة الجمعة، مشهرا السلاح الأبيض، ثم شرع في ترديد عبارات غير مفهومة قبل أن تتم السيطرة عليه وتوقيفه وحجز سلاحين أبيضين بحوزته.

ويجري حاليا إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

وروى شاهد عيان ل"تيل كيل عربي"،تفاصيل محاولة الاعتداء على إمام مسجد حسان بالرباط ، خلال صلاة الجمعة اليوم. وتحدث الشاهد، الذي نتحفظ على ذكر اسمه،  تفاصيل الهجوم، الذي استخدم فيه سيف، وكان يستهدف حسب شهادة المصلي إمام المسجد.

وقال شاهد عيان، إنه "خلال لحظة رفع الآذان الثالث، تقدم شخص نحو الصف الأمامي مباشرة بعد دخوله من باب المسجد، ثم تقدم ببطء نحو منبر الإمام، وصعد بضع درجات، ثم استل من تحته سيفاً وبدأ يلوح به".

مواضيع ذات صلة

loading...