الحافظي عوض الفاسي الفهري مؤقتا على رأس ONEE

أحمد مدياني

بعد اعفاء المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب علي الفاسي الفهري، فوض وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح، صلاحيات إدارة المكتب لكاتبه العام في الوزارة. وكشف مصدر مطلع من وزارة الرباح، أن أخير كلف بمرسوم وزاري عبد الرحيم الحافيظي، لإدارة وتدبير المكتب الوطني للكهرباء والماء، في انتظار تعيين مدير جديد على رأس المؤسسة.

مصدر آخر، كشف لـ"تيل كيل عربي"، أن المكتب نظم يوم السبت الماضي، حفل استقبال لمديره العام الجديد بالتفويض، وذلك بمقره بالرباط، وذلك بحضور المدراء المركزيين. وكان علي الفاسي الفهري، قد عين على رأس المكتب في 4 أكتوبر 2012، خلال مجلس وزاري انعقد بمدينة مراكش حينها.

ويعيش المكتب أزمة مالية، أماط اللثام عنها المجلس لأعلى للحسابات، شهر مارس من العام 2014، حين قدم رئيسه إدريس جطو تقريراً مفصلاً خلال لقاء مشترك بين لجنة العدل والتشريع ولجنة المالية بمجلس النواب، محذراً حينها من توجهه نحو الإفلاس، بسبب العجز الذي تراكم في ماليته خلال الفترة ما بين 2008 و2012 وبلغت حينها 15 مليار درهم، وتابع أن الأزمة كانت ستبلغ 34 مليار درهم لو لم تتدخل الدولة لضخ 19 مليار درهم له، وجهت لدعم شراء الفيول.

أخبار أخرى