أوكرانيا تقرر المشاركة في أولمبياد باريس

إدريس التزارني

أعلنت أوكرانيا أنها قررت المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، المرتقبة صيف السنة الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 11 غشت.

وقالت وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الأوكرانية  في بيان مشترك، قرار المشاركة في الألعاب جاء لأنها تمثل فرصة لأوكرانيا لإظهار إرادتها وروحها القوية.

وأضاف البيان: أداء الرياضيين الأوكرانيين تحت العلم الوطني هو مظهر من مظاهر قوة الإرادة، وأن شعار أوكرانيا للألعاب الأولمبية هو "إرادة الفوز".

ووفق ما نشرته تقارير إعلامية، فإن حوالي 100 رياضي أوكراني ضمنوا التأهل إلى باريس، وأن عدد من الرياضيين يسعون إلى تحقيق نتائج مميزة خصوصا في ظل قرار الأولمبية الدولية.

وكانت أوكرانيا قد أشارت من قبل إلى إمكانية مقاطعة الألعاب بعد قرار اللجنة الدولية، القاضي بالسماح لبعض الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا بالمشاركة بصفة "محايدين".

للإشارة، كانت اللجنة الأولمبية الدولية قالت إن الرياضيين الذين يحملون جوازات سفر روسية وبيلاروسية والذين يدعمون نشاط حرب روسيا على أوكرانيا، أو المتعاقدين مع الجيش ووكالات الأمن القومي الروسي أو البيلاروسي، ليسوا مؤهلين للمشاركة في الألعاب.