إغلاق الحدود مع دول جديدة يستنفر الرجاء لإعادة لاعبيه الدوليين

أمينة مودن

تسارع إدارة نادي الرجاء الرياضي الزمن.، للحصول على ترخيص استثنائي، يُمكن ثلاثة لاعبين من دخول المغرب، بعد قرار السلطات إغلاق الحدود مع دول جديدة، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا" وسلالته الجديدة.

ومباشرة بعد إطلاع الرجاء على مستجدات تعليق الرحلات وإغلاق الحدود بين المغرب ودول أخرى، من بينها الكونغو، التي يتواجد بها كل من اللاعب بين مالانغو وفابريس نغوما، لالتزامهم بمباريات تصفيات"الكان"، تقدم المسؤولون بطلب ترخيص من وزارة الخارجية، إضافة إلى اللاعب سند الورفلي الذي عزز صفوف منتخب بلاده ليبيا.

وينتظر الرجاء تفاعل الجهات المختصة مع طلبه، وإلا سيكون محروما من خدمات اللاعبين الثلاثة خلال مباراة بيراميدز المصري، التي تقام يوم  4 أبريل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة كأس الكنفدرالية.

هذا وتوصل النادي سابقا بترخيص لإقامة مباراته أمام بيراميدز بالمغرب، رغم إغلاق الحدود في وجه القادمين من أرض الفراعنةْ وهو ما جنبه الاستنجاد بملعب محايد كما حصل مع الوداد في مباراة كايزر شيفز الجنوب إفريقيا، بسبب مخاوف السلالة الجديدة لفيروس " كورونا".

هذا ويواصل جمال السلامي قيادة للحصص التدريبية تأهبا لملاقاة بيراميدز الأسبوع المقبل، بعد أن طلبت منه الإدارة منحها مهلة للبحث عن خليفته في حال تشبثه بالرحيل استجابة لمطالب الجماهير.

يشار إلى أن الرجاء  سرح عناصره الدولية للمشاركة بتصفيات كأس إفريقيا للأمم، كما استدعى الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي لاعبين إضافيين لحضور أول تجمع بعد التتويج بنسخة "الشان" الأخيرة بالكاميرون.