اتحاد الكونغو الديمقراطية يُبرر وقائع استقبال المنتخب المغربي

أمينة مودن

ردّ اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم على احتجاج جامعة الكرة برسالة جديدة وجهها إلى "الفيفا"، وأيضا الجهاز الكروي المحلي، عقب الأحداث والفوضى التي عرفها مطار كينشاسا خلال استقبال بعثة أسود الأطلس، تحضيرا لمباراة الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وفي رسالة رسمية للاتحاد الكونغولي للعبة، قال الأخير إن ضابط أمن كان حاضرا بمطار كينشاسا لتسهيل مهمة الصحفيين المغاربة قبل وصول البعثة، مشددا على أن رجال الأمن أمنوا وصول المنتخب الوطني إلى مقر إقامته.

كما حاول الاتحاد الكروي تبرير غياب أي ممثلين عنه لاستقبال بعثة المنتخب المغربي، مشيرا إلى أنه تم احترام البروتوكول الخاص، ووضع حافلة وسيارة تحت إشارة البعثة المغربية.

وأشارت رسالة الاتحاد الكونغولي لكرة القدم إلى وضع حافلة خاصة لنقل البعثة المغربية، رغم أن الأخيرة قامت باكتراء أخرى لتأمين تنقلاتها.

وتفادى رد الاتحاد الكروي الحديث عن الفوضى والمضايقات التي تسببت فيها جماهير الكونغو الديمقراطية بمطار كينشاسا، وهو ما وثّقته مقاطع فيديو، للحظات وصول اللاعبين والأطقم المساعدة.

هذا واحتجت جامعة الكرة برسالة رسمية لـ"الفيفا"، بسبب عدم تأمين وصول البعثة المغربية، وعرقلتها من طرف الجماهير، بالإضافة لغياب أي مسؤول عن الاتحاد الكونغولي بالمطار، وتأخر وصول الحافلات، بداعي وجود عطب تقني.