اعتذار ووعد ببلوغ كأس العالم.. هكذا علق لاعبو المنتخب على إقصائهم من "الكان"

محمد صلاح وأشرف حكيمي
أمينة مودن

فاجأ لاعبو المنتخب الوطني المغربي خلال الساعات الأخيرة، متتبعي الشأن الكروي والجماهير، بنشر رسائل اعتذار باللغة العربية، بعد إقصاء الأسود من ربع نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا.

وجاءت تدوينات لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بعد ساعات من مغادرة الكاميرون والالتحاق بأنديتهم، تمهيدا للعودة للمنافسات الكروية، بعد نهاية مشاركة المنتخب بالنسخة الـ33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

وتصدر أيمن برقوق، لاعب نادي إينتراخت الألماني، قائمة المعتذرين للجماهير المغربية؛ حيث نشر على حسابه الرسمي بـ"انستغرام": "فعلا، نحن آسفون.. مغادرة كأس إفريقيا للأمم كان صعبا جدا بالنسبة لنا، لكنني جد فخور بفريقي واللاعبين والدعم الكبير الذي حظينا به من المغاربة. نحن عائلة واحدة".

وشدد اللاعب على أن المجموعة كانت تطمح لنتائج أفضل بـ"الكان"، وعلى الجميع الآن، التركيز على المباراة الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، شهر مارس المقبل.

بدوره، تفاعل الحارس ياسين بونو، الذي يعتبر واحدا من الأسماء الأساسية بلوائح حاليلوزيتش، مع الإقصاء من مسابقة كأس أمم إفريقيان بنشر تدوينة لتأكيد قدرة المجموعة على تحسين أدائها خلال قادم المسابقات.

وقال بونو في هذا الصدد: "نملك لاعبين موهوبين، ‏ومجموعة من اللاعبين ولاد ناس ‏قادرين على التضحية من أجل القميص الوطني،‏ ‏وقادرين على المسؤولية والضغط! كرويا باقي ‏غادي نزيدو ‏نتحسنوا ‏إن شاء الله. ‏أنا فخور أن أكون ضمن هذه المجموعة".

من جهته، كان المدافع نايف أكرد حريصا على توجيه كلمات مؤثرة للجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه وباقي اللاعبين أحسوا بخيبة الأمل الكبيرة التي عاشها المغاربة بعد الإقصاء من كأس أمم إفريقيا.

وتابع: "بغينا نخليو الشعب المغربي فرحان بينا، وقدمنا كل شيء باش نكملو المهمة ديالنا.. خاص نوقفوا على رجلينا جميع، باش نحققوا التأهل لكأس العالم فشهر مارس، ونكونو قادرين على رفع العلم الوطني عاليا".

وكانت النقطة المشتركة في تدوينات اللاعبين المغاربة، هي التركيز على قادم المسابقات، في إشارة منهم إلى مباراة الكونغو الديمقراطية شهر مارس، والتي تدخل ضمن الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

يشار إلى أن جامعة الكرة برمجت يوم غد الخميس، ندوة صحفية للمدرب وحيد حاليلوزيتش، للتعليق على تفاصيل الإقصاء من كأس أمم إفريقيا، بعد أن اختار عدم حضور الندوة التي تلت مباراة مصر، ورفض الرد على أسئلة الصحافة، عقب اللقاء الكروي.