البطولة الوطنية.. تشديد في تأهيل اللاعبين والأزمة المالية تساوي الاقصاء

تيل كيل عربي

قبل ساعات من إنطلاق أولى مباريات البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تواصل لجان الجامعة الملكية لكرة القدم معالجة ملفات لاعبي الأندية المغربية، من أجل تأهيلهم، خاصة منهم الذين تم انتدابهم خلال "الميركاتو" الصيفي الأخير.

وحسب المعطيات التي جمعها "تيلكيل عربي" بخصوص سير هذه العملية، قررت الجامعة معالجة ملفات الأندية التي سوف تجري مبارياتها اليوم الجمعة 04 دجنبر برسم الجولة الأولى من البطولة الاحترافية إنوي القسم الأول، وهي أندية المغرب التطواني وشباب المحمدية والمغرب الفاسي والجيش الملكي.

ومن بين ما حملته قرارات جامعة الكرة هذا الموسم، المنع النهائي لتأهيل اللاعبين للعب المباريات ببطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة الإقامة بالنسبة للاعبين الأجانب.

كما وجهت الجامعة الملكية لكرة القدم توجيهات صارمة للجانها، من أجل الوقوف على الوضعية المالية للأندية قبل الموافقة على تأهيل اللاعبين الذين انتبدتهم مؤخراً، إذ سيتم حرمان أي نادي يعاني من أزمة مالية وغياب الضمانات المالية وله ملفات في لجنة النزاعات سواء على مستوى الجامعة والاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضية من تأهيل اللاعبين الجدد، إلى حين تسوية ملفاتها.

ومن بين الأندية التي سوت وضعيتها في الساعات الأخيرة لقبول تأهيل لاعبيها الجدد، نادي الرجاء الرياضي الذي كان له ملف ثقيل مع مدربه الأسبق امحد فاخر، هذا الأخير وافق على تسوية وضعيته ودياً ما سمح للرجاء بتأهيل كل من نوح وائل السعداوي القادم من فريق مولدية وجدة واللاعب ومروان الهدهودي القادم من فريق الدفاع الحسني الجديدي.

في السياق ذاته، سبق وتوصلت الأندية المغربية من الجامعة الملكية لكرة القدم بتقارير مفصلة حول وضعيتها المالية وملفات النزاعات المالية التي بذمتها، تقارير لم تمنع من تسجيل حركة انتدابات قوية في البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، حتى أن بعض الأندية انتدبت أكثر من 20 لاعبا دفعة واحدة.