التشكيك في جنس حارسة منتخب إيران.. الاتحاد الآسيوي يرد على شكوى الأردن

تيل كيل عربي

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عشية اليوم الإثنين، موقفه من الاعتراض الذي قدمه الاتحاد الأردني للعبة، بشأن التشكيك في جنس حارسة مرمى منتخب إيران، بعد مباراة المنتخبين لحساب منافسات تصفيات كأس آسيا.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بلاغ رسمي له، إن التحقيق الذي أجراه بخصوص حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات، أكد بأنها أنثى، وبالتالي لن تكون أي متابعات بخصوص المنتخب الذي ضمن عبوره رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات، بضربات الجزاء.

وتألقت حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات في مباراة التصفيات الحاسمة، وأيضاً خلال صد ركلات الجزاء، قبل أن يخرج الاتحاد الأردني للعبة ببلاغ رسمي بعد المباراة، يطالب بالتحقيق في جنس الحارسة، خصوصاً بعد أن رصدت كاميرات النقل التلفزي مشاهد أثارت الشكوك في هذا الصدد.

وكانت مدربة منتخب الأردن للسيدات، قد خرجت في وقت سابق من يومه الإثنين، بتصريح رسمي للرد على شكوى الاتحاد الأردني، مشددة على أن الأطقم الطبية المكلفة بمواكبة المنافسات القارية، تقوم دورياً بفحص دقيق لكل أعضاء المنتخب، سواء تعلق الأمر بالاختبارات الخاصة بالهرمونات وتحديداً هرمون التستوستيرون، تفادياً لأي تلاعبات.