الداخلية تمهل بودريقة 7 أيام لتبرير أسباب غيابه

تيل كيل عربي

في تطور جديد لملف غياب محمد بودريقة رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء، أمهلت وزارة الداخلية رئيس المجلس المذكور سبعة أيام من أجل استئناف عمله كرئيس لمجلس المقاطعة مع إلزامه بتبرير انقطاعه عن العمل.

وأوضحت مراسلة موجهة من عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان حصلت "تيلكيل عربي" على نسخة منها أن "المعطيات المتوفرة لدى السلطة المحلية أفادت انقطاعكم عن مزاولة مهامكم بمجلس مقاطعة مرس السلطان منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 للمجلس، المنعقدة بتاريخ 10 يناير 2024 إلى حدود تاريخ اليوم، دون توفر مصالح السلطة الوصية على ما يبرر انقطاعك عن العمل"، وأضافت المراسلة أن "هذا الوضع أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة ، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي أضر بمصالح المرتفقين".
وكانت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قد قضت في وقت سابق في حق محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء الرياضي، ورئيس مقاطعة مرس السلطان بالحبس سنة واحدة موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية. وأدانت المحكمة، بودريقة بسبب إصدار شيكات بدون رصيد. وكان بودريقة قد غادر المغرب بحجة إجراء عملية جراحية، لكنه لم يعد منذ الوقت.