الدولي المغربي مزراوي على بُعد خطوة واحدة من الانضمام لبرشلونة

أمينة مودن

قالت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الأربعاء، إن تفاصيل بسيطة تبعد الدولي المغربي، نصير مزوراي، عن الانضمام إلى صفوف برشلونة، في صفقة انتقال حُر، وذلك بعد فشل تمديد عقده من طرف فريقه الحالي، أياكس أمستردام، والذي ينتهي في يونيو 2022.

وحسب المصدر ذاته، فإن النادي الكتالوني، وبعد مفاوضات انطلقت منذ فترة مع وكيل اللاعب المغربي، توصل إلى صيغة شبه نهائية لتعاقده مع مزراوي، الذي تألق منذ أولى مباريات موسم 2021/2022، مع الأياكس، بمباريات الدوري أو مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجالس وكيل أعمال نصير مزراوي مسؤولي برشلونة مجددا، نهاية الأسبوع الماضي، بموناكو، علما أن ممثل اللاعب يتفاوض أيضا، بخصوص انضمام النجم الإنجليزي، هالاند، إلى صفوف "البلوغرانا".

وقابل اهتمام برشلونة وتشبثه بصفقة مزراوي، غياب دولي لنصير مزراوي عن النسخة الـ33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، رفقة أسود الأطلس، وقبله، مباريات المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

واختار وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، غض بصره عن ما يقدمه نصير مزراوي رفقة الأياكس، والتشبث بقرار إبعاده عن لوائح المغرب لسوء السلوك، كما صرح سابقا.

وفي وقت تحدث فيه حاليلوزيتش عن قرار الإبعاد خلال عدد من المؤتمرات الصحفية، لم يخف مزراوي جاهزيته للعودة لحمل قميص أسود الأطلس، رغم غيابه عن المباريات الأخيرة، عكس حكيم زياش الذي أعلن اعتزاله الدولي، بسبب تصريحات المدرب بشأنه.