الذوادي لـ"تيلكيل عربي": المترجي إضافة للخالدية وهذا سبب انفتاح الدوري البحريني على المغاربة

أمينة مودن

قال رياض الذوادي، المُدرب البحريني السابق ل"تيلكيل عربي"، إن انفتاح الدوري البحريني على اللاعبين المغاربة في السنوات الأخيرة، له دلالات عديدة.

وتابع الذوادي الذي يشغل حالياً مهمة مدير رياضي بنادي الوجدة الإماراتي:"انفتاح الدوري البحريني على اللاعبين المغاربة يدل على أن المغاربة مواهب جيدة، بقدرات فنية وبدنية على مستوى عالي".

 المتحدث ذاته نوه في حديثه، بسرعة تألقم اللاعب المغربي ليس في الدوري البحريني فقط، بل في أي بلد كان حسب قوله.

وأضاف:"اللاعبون في شمال إفريقيا، يتميزون بمستوى مهاري وبدني كبير، ونوعيتهم تتألقم مع واقع كرة القدم الجديثة، فلهذا السبب البحرين انفتح على اللاعبين المغاربة، بالإضافة إلى أن عامل اللغة يسهل المهمة بالنسبة إليهم".

رياض الذوادي الذي اشتغل لسنوات في مجال التحليل الرياضي، تحدث أيضاً عن صفقة انضمام لاعب الوداد الرياضي السابق زهير المترجي بصفوف الخالدية.

وشدد، على أن إدارة نادي الخالدية كانت موقفة بانتدابها للاعب المغربي الذي وصف حضوره وإمكانيته الفنية بالجيدة، مشيرا إلى أنه بالتأكيد سيكون إضافة مهمة للفريق.

" مثل ما أن زهير المترجي سيكون إضافة للنادي، فالخالدية ستكون إضافة للاعب المغربي، لأنه فريق قوي بجودة لاعبين عالية ومدرب وإدارة جيدة، أعتقد بأن المترجي سيجد بيئة محيطة ستساعده على تقديم الأفضل والتطوير من نفسه" يختم "الكابتن" حديثه.