الشغب يعود للبطولة.. أحداث تخريب في مباراة الجيش وبركان

صفاء بنعوشي

اندلعت أحداث شغب جديدة بالبطولة الوطنية، وهذه المرة في مباراة الجيش الملكي ونهضة بركان، مساء اليوم الأربعاء، في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار منافسات مؤجل الأسبوع 22 من منافسات البطولة الاحترافية.

الدقيقة 70 من مباراة "العساكر" ونهضة بركان سجلت غلياناً بالمدرجات، بعد احتجاج جماهير الجيش الملكي على أداء فريقهم وتسجيل الخصم لهدف مباغت، ليقتلعوا جزءاً من كراسي المركب الرياضي، ورموا بها إلى أرضية الميدان.

وتواصلت أحداث الشغب لدقائق، قبل تدخل رجال الأمن لتهدئة المدرجات، التي انفرجت شغباً وأحدثا لارياضية، بسبب هدف سجله اللاعب لابا كودرجو في مرمى أمين البورقادي، وأنهى اللقاء متعادلاً بين الطرفان.

وسجلت المباراة احتجاجاً من طرف جماهير أصحاب الأرض على الإدارة وأيضاَ اللاعبين في بداية المقابلة، حيث تم رفع شعارات بـ "الكورفا تشي"، قبل أن يغادر المناصرون المدرجات لـ 10 دقائق ويعودوا مجدداً لمواصلة التشجيع.

يشار إلى أن الجيش الملكي تراجع إلى الرتبة الثامنة برصيد 30 نقطة، ليتجه نحو نهاية موسم أبيض مجدداً، بعد خروج المجموعة مبكراً من منافسات كأس العرش، وابتعادها عن المراكز الأولى المؤهلة لإحدى المسابقات القارية، الموسم المقبل.