الطريق إلى المونديال.. المنتخب المغربي يقتنص نتيجة التعادل من كينشاسا

أمينة مودن

عاد المنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بتعادل بهدف لكل مرمى، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، في مباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، في اللقاء الذي جمع الطرفين، على أرضية ملعب الشهداء.

وفاجأ المنتخب الكونغولي أسود الأطلس، في حدود الدقيقة 12، بهدف بأقدام يوان ويسا، بعد ارتباك في الخط الدفاعي المغربي.

وفشل الأسود طيلة الـ45 دقيقة الأولى للمباراة، من قيادة أي محاولة سانحة للتسجيل. في حين حاول المنتخب الخصم الوصول إلى مرمى ياسين بونو، في 3 مناسبات.

وضيّع ريان مايي، هدف التعادل لصالح المنتخب المغربي، بعد إهداره لركلة جزاء، في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وانتظر المنتخب الوطني تغييرات وحيد حاليلوزيتش، بعد مرور نصف ساعة من الشوط الثاني؛ حيث تمكن البديل طارق التيسودالي (الدقيقة 77) من تسجيل الهدف الأول لصالح الأسود، بعد تمريرة حاسمة لأيوب الكعبي، الذي شارك بدوره بديلا.

وأكمل منتخب الكونغو الديمقراطية الخمس الدقائق الأخيرة منقوصا من خدمات لاعبه نغوندا موزينغا، بعد حصوله على الإنذار الثاني في المباراة. وبالتالي، طرده، وتأكد غيابه عن لقاء الإياب بالدار البيضاء.

ويعود المنتخبان مجددا، لخوض لقاء إياب الدور الفاصل، يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بحضور كامل للجماهير بالمدرجات.

وعرفت مباراة اليوم بكينشاسا، تنقلا هاما للمناصرين المغاربة؛ حيث حلّ أزيد من ألفي مشجع بملعب الشهداء، لدعم رفاق العميد غانم سايس.