الغُموض يحيط بموعد "السوبر" الإفريقي بين نهضة بركان والأهلي

أمينة مودن

لم يُقدم الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" بعد، التاريخ الرسمي لمباراة "السوبر" الإفريقي، المقرر أن يجمع كلاُ من نهضة بركان، ممثل الكرة المغربية والفائز بلقب كأس الكنفدرالية، والأهلي المصري، صاحب لقب دوري أبطال إفريقيا.

وبالرغم من تداول مجموعة من التواريخ بخصوص المُباراة القارية شهر دجنبر من طرف الإعلام المصري، إلا أن نهضة بركان، أكد عدم توصله بأي مراسلة رسمية بخصوص اللقاء الكروي المقرر نقله من قطر صوب مصر، لالتزامات المسؤولين بالدوحة بمواعيد أخرى، حسب بلاغ سابق لـ"الكاف".
وينتظر نهضة بركان الكشف عن تفاصيل موعده القاري الجديد، من أجل ترتيب سفره وأيضا النظر في المباريات التي تنتظره محلياً، بعد أن قدمت العصبة الاحترافية لكرة القدم، البرنامج الكامل للمباريات الخمسة المقبلة بالبطولة الاحترافية.
هذا وسبق لـ"الكاف" تحديد الفترة ما بين 14 و16 غشت الماضي، لإقامة السوبر الإفريقي، إلا أن تأخير استئناف مباريات عصبة الأبطال والكونفدرالية بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، فرض على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تغيير أجندته.
ويبقى فريق الرجاء الرياضي، آخر فريق مغربي توج بلقب "السوبر" الإفريقي في مارس 2019، متوفقاً على الترجي الرياضي التونسي، بالنسخة التي استقبلتها الدوحة القطرية، في حين حمل غريمه الوداد ذات الكأس من ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، سنة 2018.
يشار، إلى أن المنافسات القارية للموسم الجديد قد انطلقت فعلياً نهاية الأسبوع الماضي، بإقامة الأدوار التمهيدية، حيث عاد الكرة المحلية مجدداً إلى الواجهة الإفريقية، بمشاركة الاتحاد البيضاوي "الطاس"، باعتباره متوجا باخر نسخة من كأس العرش، في حين تم إعفاء الوداد، الرجاء، نهضة بركان، من أول الأدوار بمسابقة الكونفدرالية والعصبة الإفريقية.