"الكاف"يخصص 600 مليون سنتيم "منحة الاستعداد" لمنتخبات "كان2019"

صفاء بنعوشي

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، سقف المنح المخصصة لـ 24 منتخبا مشاركاً بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي ستقام في مصر بالفترة الممتدة من 21  يونيو إلى غاية 19 يوليوز.

وحسب مراسلة لـ "الكاف"، فإن المنحة المخصصة للاستعدادات للعرس الكروي الرياضي الأبرز بالقارة السمراء بلغت 600 ألف دولار لكل فريق، أي تقريباً ما مجموعه ستمائة مليون سنتيم، سيتم ضخها بحسابات الاتحادات التي ستشارك منتخباتها بالمسابقة، قبل انطلاق التظاهرة الكروية، التي سجلت العديد من التغييرات في نسختها الـ 32.

أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد وعد سابقاً بمراجعة المنح الخاصة بالمشاركة، وأيضاَ الاستعدادات، إضافة إلى منحة المتوج باللقب، حيث سيحصل الفائز بهذه النسخة، على ما مجموعه 5,4 مليون دولار، لأول مرة في تاريخ المسابقة.

هذا وكان آخر ظهور لرئيس "الكاف" بقرعة  كأس الأمم الإفريقية، والتي أقيمت بسفح الأهرامات، الجمعة الماضية، وسجلت الكشف عن المجموعات الستة التي ستنافس بكأس أمم إفريقيا، ليقع المغرب في أصعبها، حسب متتبعي الشـأن الرياضي.

هذا ومنح "الكاف" للحكومة المصرية والمسؤولين عن إتحاد الكرة المحلي جميع الصلاحيات، لمواكبة التجهيز للبطولة القارية، والعمل سوياً لتقديم نسخة بارزة من البطولة، خصوصاً وأن الجهاز المشرف على اللعبة بالقارة السمراء، ألغى تنظيم الكاميرون للعرس الكروي، بسبب تأخر الأشغال، ومنحه لمصر، بعد تصويت من طرف أعضاء المجلس التنفيذي.