"الكاف" يتخذ قراره من إقامة "شان 2020" بسبب تفشي فيروس "كورونا"

أحمد أحمد رئيس الكاف
أمينة مودن

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘، عشية اليوم الثلاثاء، موقفه الرسمي إقامة نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2020"، بالفترة ما بين 4 و25 أبريل المقبل، بالكاميرون.

وأوضح "الكاف"، في بلاغ له، أنه تقرر وبعد زيارة اللجنة الطبية للكاميرون، تأجيل منافسات "الشان"، والتي كان من المقرر أن تجمع 16 منتخباً، من بينهم المغرب، إلى تاريخ لاحق، دون تقديم أي مقترح بخصوص الموعد الجديد للبطولة.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أشار إلى أن هذا القرار، تم اتخاذه سبب مناخ الارتباك والذعر العالمي في مواجهة وباء فيروس كورونا، الذي اجتاح أيضاً القارة السمراء، وبعد التواصل مع ممثلين عن منظمة الصحة العالمية بالكاميرون.

وشدد "الكاف" أن الكاميرون أعطت جميع الضمانات وأيضا التدابير المناسبة لضمان حسن سير كأس إفريقيا للاعبين المحليين، إلا أن الجهاز الكروي فضل اتخاذ قرار التأجيل، لأنه من الصعب حاليا التنبؤ بتطورات فيروس كورونا بقادم الأيام، كما أن الإجراءات الوقائية التي تفرضها عدد من الحكومات، تزيد من صعوبة انتقال الناس.

الاتحاد الإفريقي وفي بلاغه، عاد للإشارة إلى أن المنافسات لم تلغى وبمجرد تحسن الأوضاع، سيتم تحديد تاريخ جديد لإقامة ‘‘الشان‘‘ بالكاميرون، باعتبار أن اللجنة المنظمة أنهت جميع الترتيبات الخاصة باستقبال البطولة.

وعلاقة بالمنتخب الوطني المغربي الذي كان مقرراً مشاركته في المنافسات القارية أيضاً، فقد ألغت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل 24 ساعة معسكره الإعدادي، حيث كان مبرمجاً إقامته بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بحضور 29 لاعباً، كشف المدرب الحسين عموتة سابقا عن أسمائهم.