"الكاف" يختار حكم الحسنية والزمالك لقيادة إياب نصف نهائي الوداد

صفاء بنعوشي

 أعلن الاتحاد الإفريقي، عشية اليوم الأربعاء، عن تحديد يوم 26 أبريل الجاري، موعداً لإقامة ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي وضيفه ماميلودي صان داونز، وهي المواجهة التي ستقام على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله.

وفي وقت نادت فيه الجماهير بفتح أبواب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في وجه الممثل الوحيد للكرة الوطنية بـ "تشامبيونز ليغ" الإفريقية، أكد الجهاز المشرف على كرة القدم بالقارة السمراء، بأن ذهاب نصف النهائي سيحتضنه ملعب الأمير مولاي عبد الله.

أما عن لقاء الإياب الذي سيقام بجنوب إفريقيا، فقد تم اختيار تاريخ 4 من شهر ماي موعداً لإقامته، بملعب "لوكاس ماستربييس" بمدينة بريتوريا.

ولعل أبرز مفاجآت برنامج "الكاف" بخصوص المسابقة القارية الأبرز بإفريقيا، تعيين الحكم الأنغولي هيلدر مارتينز‬‎، لقيادة الإياب بين الوداد وصان داونز، وهو الحكم ذاته الذي ارتكب خطئاً فادحا في مباراة حسنية أكادير والزمالك الأخيرة، برفضه الإعلان عن هدف مشروع للفريق المغربي المنافس بكأس الكنفدرالية.

يشار إلى أن إدارة نادي حسنية أكادير، قد قدمت اعتراضاً إلى "الكاف" بخصوص قرارات حكم لقاءها أمام الزمالك، مرفقة إياه بمقاطع "فيديو" توضح الأخطاء التي ارتكبها مارتينز وساهمت في التأثير على نتيجة المباراة، بإقصاء غزالة سوس من دور ربع النهائي.