"الماص" يتأهب لإعلان الطاوسي ثالث مدرب يقود الفريق

أمينة مودن

تمكن الإطار الوطني رشيد الطاوسي، من الحصول على موافقة من جامعة الكرة، للعودة مجددا لتدريب المغرب الفاسي، بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الكروي 2020/2021، خلفاً للأرجنتيني ميغيل غاموندي المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

ومنحت الجامعة الضوء الأخضر للطاوسي الذي اشتغل بالإدارة التقنية منذ حوالي السنة، للعودة لقيادة فريقه السابق "الماص"، والذي اختار تغيير مدربه للمرة الثالثة بعد 13 جولة على انطلاق منافسات البطولة الإحترافية.

هذا وقاد المغرب الفاسي مفاوضات مع قائمة مصغرة تضم 3 مدربين خلال الـ72 ساعة الأخيرة، لخلافة ميغيل غاموندي، الذي تولى مهمة تدريب العائد إلى قسم الأضواء بالشهرين الأخيرين، لكنه فشل في تحقيق الأهداف المسطرة، وحصد سلسلة من النتائج السلبية التي عجلت بمغادرته التجربة الجديدة بالدوري الاحترافي.

ومن المرتقب أن يكشف المغرب الفاسي خلال الساعات القادمة عن تفاصيل عودة رشيد الطاوسي، بعد حصول الأخير على موافقة من جامعة الكرة للعودة للتدريب، بعد أن اشتغل رفقة الإدارة التقنية بالفترة الأخيرة، رفقة الزاكي بادو.

ولازالت أندية البطولة وفية لعادة تغيير المُدربين بالموسم الكروي الجاري أيضاً، رغم قانون المدرب الذي  يمنع الأطر الفنية من تدريب أزيد من فريق بالموسم الواحد وبذات الدرجة، كما تم تعديله ليشمل أيضاً منع تولي أي مهمة تقنية أخرى.