المنتخب المغربي يحقق فوزه الأول بتصفيات"الكان" من بوروندي

صفاء بنعوشي

حقق المنتخب الوطني المغربي، عشية اليوم الثلاثاء، فوزه الأول بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2021"،  أمام بوروندي، بثلاثية نظيفة، لحساب منافسات الجولة الثانية من التصفيات، التي أقيمت على أرضية ملعب الأمير  لويس.

أهداف مباراة "أسود الأطلس" ومنتخب بوروندي، كانت من توقيع كل من نصير مزراوي (د27) ويوسف النصيري (د39)، وأشرف حكيمي  (د83).

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من حسم نتيجة المباراة في الـ45 دقيقة الأولى من المواجهة، قبل أن يعزز أشرف حكيمي النتيجة لصالح أسود الأطلس، بهدف قبل سبع دقائق من صافرة النهاية، لتظفر المجموعة بنقاطها الأولى الثلاث بالمسابقة القارية.

وبهذا الفوز رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى أربعة، بعد تعادل سابق أمام منتخب موريتانيا دون أهداف، فوز أمام بوروندي، في صدارة المجموعة الخامسة، في انتظار إقامة اللقاء الثاني بين إفريقيا الوسطي ومنتخب موريتانيا.

يشار، إلى أن المدرب وحيد خاليلوزيتش، قد أجرى بعد التغييرات على قائمته الأساسية للقاء اليوم، بالدفع بالرباعي، رشيد العليوي، وفيصل فجر، وحمزة منديل، وزهير فضال أساسيين، وعودة كل من عادل تاعرابت، وسليم أملاح، ويونس عبد الحميد، ونور الدين أمرابط إلى دكة البدلاء بعد مشاركتهم في لقاء موريتانيا أساسيين.