المنتخب المغربي ينسحب من كأس إتحاد غرب إفريقيا

صفاء بنعوشي

اعتذر المغرب عن المشاركة بمنافسات كأس إتحاد غرب إفريقيا، وهي البطولة التي ستقام في السنغال بالفترة الممتدة ما بين 28 شتنبر الجاري، و13 أكتوبر المقبل.

وتسببت احتجاجات الأندية، في إلغاء مشاركة المنتخب الأولمبي رسمياً، اليوم السبت، في المسابقة القارية، بسبب رفض جلها تسريح لاعبيها الأساسيين، الملتزمين بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكنفدرالية، وأيضاً البطولة العربية.

هذا وسبق لجامعة الكرة اختيار المنتخب الأولمبي، ليٌشارك في البطولة التي تضم 16 منتخباً، تفادياً لترشيح المحليين المقبلين على خوض الدور الفاصل المؤهل لكأس إفريقيا للمحليين "شان 2020"، وباقي البطولات مع أنديتهم.

وكانت أول مباراة للمنتخب الأولمبي بمسابقة كأس إتحاد غرب إفريقيا، مبرمجة يوم 29 شتنبر الجاري أمام منتخب ليبيريا، قبل أن تقرر جامعة الكرة تقديم اعتذارها، بدلاً من السفر بمنتخب دون لاعبيه الأساسيين.

يشار إلى أن جامعة الكرة قد توصلت بدعوة للمشاركة بالبطولة القارية، لتعويض منتخب السيراليون، الذي تعرض لعقوبة من طرف "الفيفا"، إذ تضم منافسات كأس غرب إفريقي، منتخبات من السنغال، البلد المضيف للكأس، وموريتانيا، والنيجر، وغينيا، والبنين، وبوركينا فاسو، ثم الرأس الأخضر ومنتخب الكوت ديفوار، وليبيريا، ونيجيريا، وغينيا بيساو، إضافة لغامبيا والطوغو، ومالي، وغانا.