الوداد يبتعد عن مطارديه بصدارة الدوري المغربي ووجدة يحسم "ديربي الشرق"

صفاء بنعوشي

حصد فريق الوداد الرياضي العلامة الكاملة أمام يوسفية برشيد، بعد فوزه بهدفين مقابل واحد، في إطار مؤجل الأسبوع 9 من منافسات الدوري المحلي الممتاز.

وتمكن الوداد الرياضي من خطف 3 نقاط خارج الديار، بعد إسقاطه لليوسوفية بثنائية الشيخ كومارا في حدود الدقيقة 58، ثم هدف بأقدام محمد الناهيري، قبل صافرة النهاية بـ 10 دقائق.

الضيوف حاولوا امتصاص الضغط الجماهيري لرجال فوزي البنزرتي، بهدف كان من توقيع محمد السديل في الدقيقة 77.

فوز الوداد رفع رصيده إلى 39 نقطة وبفارق 12 نقطة عن أقرب مطارد، ويتعلق الأمر بإتحاد طنجة صاحب الرتبة الثانية بما مجموعه 27 نقطة، يليه حسنية أكادير بـ 26 نقطة.

في حين، تجمد رصيد يوسفية برشيد في 25 نقطة مناصفة مع الرجاء الرياضي، بالمركز الخامس.

أما عن مباراة مولودية وجدة ونهضة بركان، التي تندرج في إطار مؤجل الأسبوع 16 من الدوري، فقد انتهت بفوز سندباد الشرق بهدف نظيف، ليحسم نقاط الكلاسيكو أمام غريمه.
هدف مولودية وجدة الوحيد بـ "كلاسيكو الشرق"، وقعه اللاعب عبد الله خفيفي، في الدقيقة 54 من عمر اللقاء، الذي قاده الحكم السنغالي نداي، لأول مرة في تاريخ البطولة المحلية.
يٌشار، إلى أن مباراة المولودية ونهضة بركان، قد أقيمت على أرضية الملعب الشرفي لوجدة، بعد إنهاء الأشغال به قبل أيام قليلة فقط، وتسليمه للوافد الجديد هذا الموسم على القسم الوطني الأول.

وسيقام بعد ساعة تقريباً ثالث وآخر لقاء مؤجل، بين الرجاء الرياضي أولمبيك أسفي، في مباراة بدون جمهور، بعد القرار التأديبي في حق المسفيويين، بسبب شغب الجماهير في مباراة سابقة أمام الكوكب المراكشي بالبطولة.