البنزرتي ينتقد البرمجة ويؤكد: اللقب لم يحسم بعد وأمامنا عمل كبير

صفاء بنعوشي

على بعد أربع مباريات، من إسدال الستار رسمياً على مباريات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم للوداد الرياضي، خرج فوزي البنزرتي، مدرب الفريق، للتأكيد بأن حسم اللقب لصالح مجموعته مازال بعيداً.

وفي لقاء صحفي استقبلته قاعة الندوات التابعة لمركب الأمير مولاي عبد الله في حدود منتصف الليل، أوضح مدرب الوداد: "لم يسبق أن قلت بأن اللقب تم حسمه لصالحنا، والحديث عن التتويج بدرع البطولة سابق لأوانه".

المدرب الذي حصد تعادلاً إيجابيا  أمام الجيش الملكي في مباراة غابت عنها الجماهير بقرار من اللجنة التأديبية لجامعة الكرة، اعتبر بأن لاعبيه أمامهم تحقيق أمور عديدة، قبل التفكير في درع البطولة الذي تنحصر المنافسة عليه بين الوداد وغريمه التقليدي، الرجاء، صاحب المركز الثاني بسبورة الترتيب.

وبخصوص البرنامج المقبل لـ"الأحمر والأبيض"، خلال الأسبوع الجاري، وجه البنزرتي احتجاجه للجنة البرمجة، مستغرباً إقامة مباراة نهضة بركان قبل ملاقاة أولمبيك خريبكة، بمركب الأب جيكو بالبيضاء، خصوصاً وأن المجموعة وصلت قبل 4 أيام فقط من رحلة طويلة بجنوب إفريقيا، استغرقت أزيد من 20 ساعة ذهاباً، ومثلها إياباً، حسبه.

وسيكون الوداد الرياضي كنهضة بركان، أمام ضرورة إجراء المباريات الثلاث المؤجلة في فترة أسبوع فقط، لالتزامهما سابقاً بمنافسات دوري أبطال إفريقيا، ثم كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهو ما يضع اللاعبين أمام ضغط البرمجة، قبل العودة لتمثيل المغرب بنهائي البطولتين معاً.

يشار إلى أن الوداد يحتل صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة، متبوعاً بالرجاء الرياضي بـ49 نقطة، وفي حال خسارة الأخير في مباراته المقبلة أمام مولودية وجدة، وتعادل أو فوز "الأحمر" أمام بركان، فسيتوج رسمياً بطلاً لسنة 2019.