‘‘الويفا‘‘ تتحرك مجدداً بسبب تطورات كورونا: تأجيل مباريات دوري الأبطال

أمينة مودن

في ضوء التطورات المتسارعة بخصوص تفشي فيروس كورونا بالقارة العجوز، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ‘‘الويفا‘‘، قبل قليل، تأجيل مباريات الاسبوع المقبل الخاصة بمسابقة دوري الأبطال، والدوري الأوروبي ‘‘يوروبا ليغ‘‘.

وحسب بلاغ للجهاز الكروي المشرف على المسابقات الكرورية بأوروبا، فإن التدابير الحكومية التي تم اتخاذها خلال الساعات الماضية لمواجهة فيروس كورونا، دفعت بتأجيل جميع المباريات التي كان مقررا إقامتها يومي 17 و18 مارس الجاري، بالنسبة لدوري الابطال، ولقاءات دور الـ 16 الخاصة بمرحلة الذهاب، بالنسبة لـ‘‘يوروبا ليغ‘‘، والتي كان تاريخها محدداً في 19 من الشهر ذاته.

وتابع البلاغ:‘‘جميع مباريات دوري شباب الاتحاد الأوروبي ، والخاصة بمرحلة ربع النهائي المقرر يومي 17 و 18 مارس 2020، بدورها سيتم تأجيلها إلى تاريخ لاحق‘‘.
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ودائماً بخصوص تدابيره لحماية أسرة كرة القدم، أشار إلى أن قرارات أخرى سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب بخصوص قادم المنافسات الكروية، مع تعليق موعد إقامة قرعة ربع النهائي بالنسبة للمسابقتين، إذ كان التاريخ الرسمي لهما هو الـ 20 من مارس، بمقر ‘‘الويفا‘‘ بسويسرا.

يشار، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا)ـ، قد دعا أمس الخميس، ممثلي الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 ، إلى جانب مجالس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية ودوريات الاتحاد الأوروبي وممثل FIFPro عن اللاعبين المحترفين ، إلى اجتماع عبر الفيديو يوم الثلاثاء 17 مارس لمناقشة تطورات الفيروس، ومدى تأثيره على البطولات، خصوصاً أن منافسات كاس أوروبا للأمم ‘‘يورو2020‘‘، أصبح بدوره مهددا بالتأجيل أو الإلغاء.