بحضور بونو وبرقوق..معسكر منتخب المغرب ينطلق اليوم تحضيراً لتصفيات كأس العالم

أمينة مودن

بدأ مركز محمد السادس لكرة القدم ضواحي العاصمة الرباط، باستقبال محترفي المنتخب المغرب توالياً، اليوم الإثنين، تمهيداً لانطلاق التحضيرات لمباراة الجولة 1و2 من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".
وكان ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيلية أول الواصلين إلى المركز الرياضي، رفقة أيمن برقوق، أنس الزنيتي، في انتظار إجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس "كورونا" وبرمجة أول حصة تدريبية ستقتصر على الركض.
وسيكون محترفو إنجلترا وفرنسا من بين آخر الواصلين، بالنظر لمشاركتهم مساء أمس الأحد، بأولى مباريات "الليغ1"، و"البريمير ليغ".

حاليلوزيتش طرد "كورونا"
وسيكون وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، جاهزا لقيادة معسكر أسود الأطلس، بعد تخلصه من فيروس "كورونا"، الذي أصابه قبل أسبوعين تقريباً.
وكان الطاقم الطبي الذي واكب الوضع الصحي للمدرب البوسني، قد منحه فترة نقاهة بعد أن جاءت آخر الاختبارات التي أجراها سلبية، قبيل أولى الحصص التدريبية الجماعية للاعبي المنتخب الوطني.
وعقد حاليلوزيتش قبل يوم واحد، اجتماعا مع أعضاء طاقمه المُساعد وبعض الإداريين، من أجل مناقشة آخر تفاصيل المعسكر وبرنامجه، تحسبا لمواجهة السودان يوم 2 شتنبر، ثم لقاء خارج الديار أمام غينيا.

شكوك حول جاهزية أمرابط

وتحوم الشكوك حول جاهزية سفيان أمرابط، لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي، بعد العملية التي أجراها سابقا، وخضوعه لفترة تأهيل وتدريبات فردية.
وبالرغم من أن حاليلوزيتش تشبث بضم سفيان أمرابط إلى معسكر غشت/شتنبر، إلا أن اللاعب وحسب ما كشفت عنه تقارير إعلامية إيطالية، قد لا يكون جاهزاً للمنافسات.
من جهته نادي فيورنتينا، لم يضم بعد أمرابط إلى التداريب الجماعية، بسبب فترة التأهيل التي يجريها تحت إشراف الطاقم الطبي والفني، قبل منحه إشارة الانضمام إلى زملائه.

زياش أبرز الغائبين

يغيب حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي لأول مرة منذ سنتين عن لوائح منتخب المغرب لكرة القدم، بعد قرار حاليلوزيتش إبعاده لأسباب انضباطية.

ولم تشفع لحكيم زياش انطلاقته القوية رفقة تشيلسي خلال نهائي دوري الكأس الأوروبية، حيث فضل المدرب البوسني عدم الاعتماد عليه، ومنح الفرصة إلى الوافدين الجدد.
واضطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى إلغاء الندوة الصحفية لتقديم الـ24 لاعبا المدعوين لتجمع غشت، ومنح فترة من الراحة للمدرب حاليلوزيتش، الذي كان مطالباً بالتعليق عن اختياراته وتبرير إبعاد عدد من اللاعبين، آخرهم حكيم زياش.