برشلونة يتابع حاريث في مباراة شالكه وهوفنهايم

صفاء بنعوشي

أوفد فريق برشلونة الإسباني مبعوثا إلى ملعب "رين نيكار أرينا"، اليوم الأحد، لمتابعة اللاعب المغربي أمين حاريث، في مباراة فريقه شالكه أمام هوفنهايم، في مباراة الجولة الثامنة من منافسات "البوندسليغا".

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن إدارة برشلونة أعادت بوصلة اهتمامها إلى لاعب المنتخب الوطني المغربي، بعد عودته القوية منذ بداية الموسم الرياضي الجاري، وتتويجه قبل أيام بأفضل لاعب بألمانيا لشهر شتنبر، متفوقا على أبرز النجوم، من بينهم ليفاندوفسكي، والكولومبي خاميس رودريغيز.

المصدر ذاته أوضح بأن القيمة السوقية لأمين حاريث والتي تقارب الـ17 مليون أورو، شجعت الفريق الكتالوني، على متابعة الدولي المغربي، تمهيدا لتقديم عرض لشالكه، بمرحلة الانتقالات الشتوية المقبلة.

أما النادي الألماني فمازال  يدرس تحصين عقد لاعبه المغربي الذي سينتهي في متم يونيو 2021، على ضوء البداية الجيدة التي بصم عليها صاحب الـ 22، ومساهمته في انتصارات فريقه، واختياره ضمن الأفضل بالدوري الألماني، خصوصا وأن أندية عديدة بـ"البوندسليغا" وخارجها عبرت عن اهتمام كبير بالتعاقد معه مستقبلا.

ودولياً، حرص أمين حاريث على استعادة مكانته برفقة المنتخب الوطني المغربي، بعد أن ضمه وحيد خاليلوزيتش لقائمته الرسمية الخاصة بمعسكر مراكش، وشارك بالمباراة الودية الأولى لـ"أسود الأطلس" أمام بوركينا فاسو، لتغيبه الإصابة عن لقاء النيجر الثاني، كما حضر أيضا بقائمة معسكر أكتوبر، أمام منتخب ليبيا، والغابون.

وكلفت المشاكل السابقة وغياب التنافسية على الدولي المغربي، إسقاط اسمه من لائحة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، قبل أن يكون ظهوره مجددا مع النخبة الوطنية، مع البوسني خاليلوزيتش.