بسبب محاولة الانقلاب.. "الفيفا" يتجه لإعلان تأجيل مباراة المغرب وغينيا

أمينة مودن

يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى تأجيل مباراة منتخب المغرب لكرة القدم ونظيره الغيني، بسبب الوضع المتوتر الذي تعيشه غينيا كوناكري منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 5 شتنبر.

وتواصل المسؤولون مع جامعة الكرة منذ ساعات مع نظرائهم ب"الفيفا"، من أجل التأشير على مغادرة بعثة منتخب المغرب لغينيا بتأجيل اللقاء الكروي.

وتعيش بعثة منتخب المغرب منذ الساعات الأولى على إيقاع الكثير من الخوف، حيث تم التأكيد عليهم بعدم مغادرة فندق إقامتهم، كما تم تعزيز الحراسة من طرف رجال الأمن والأمن الخاص في انتظار اتخاذ القرار النهائي بشان موعد ترحيلهم.

وكان من المنتظر أن تتم برمجة حصة تدريبية عشية اليوم الأحد بداية من الساعة الخامسة مساء، إلا أن الظروف المتوترة ومحاولة الانقلاب فرضت منع أي نشاط وانتظار قرار السفارة والمسؤولين لتحديد موعد عودة البعثة.

وكان المنتخب المغربي قد حط الرحال بغينيا كوناكري، قبل 48 ساعة في رحلة مباشرة وخاصة أقلته من العاصمة الرباط، تأهباً لخوض مباراة الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كاس العالم قطر 2022.

يشار إلى أن مصدرا رفيع المستوى بالبعثة المغربية أكد في حديث سابق مع "تيلكيل عربي"، أن تواصلا مستمرا مع سفير المملكة بغينيا كوناكري، من أجل مواكبة الوضع الحالي، وأيضاً معرفة القرارات التي سيمكن اتخاذها خلال الساعات المقبلة، في ظل الوضع المقلق بغينيا كوناكري.

وعن الأجواء داخل بعثة المنتخب الوطني، طمئن المسؤول الرفيع المستوى عائلات اللاعبين وأيضا الجماهير، مُشددا على الأمور مستقرة داخل الفندق، مع إنزال أمني كثيف بمحيطه.