"الطاس" ترفض طلب الاتحادية الجزائرية وتؤكد خسارة اتحاد العاصمة

إدريس التزارني

رفضت المحكمة الرياضية الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة الجزائري، من أجل إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادر يوم 24 أبريل 2024، والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس "الكاف"، أمام فريق نهضة بركان المغربي بثلاثة أهداف من دون مقابل

واعتبرت الكونفدرالية الإفريقية سابقاً نادي اتحاد العاصمة الجزائري منهزما في مباراة الذهاب بثلاثية دون رد، بعد منع إقامة المباراة من طرف السلطات الجزائرية، مفتعلة أزمة القميص.

وأكد "الكاف" أحقية نادي نهضة بركان، بخوض مباراته القارية بقميصه المصادق عليه من طرف الجهاز الكروي، والذي يحمل خريطة المغرب.

وانسحب نادي اتحاد العاصمة الجزائري، مساء الأحد، من مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية التي كان مقرراً أن تجمعه بنادي نهضة بركان، على الساعة الثامنة مساءً، بالملعب البلدي لمدينة بركان.

ولم يصعد لاعبو النادي الجزائري إلى أرضية الملعب من أجل الإحماءات، قبل أن يتقرر عدم خوض المباراة لانسحاب الفريق الضيف منها.

واستجاب نادي اتحاد العاصمة الجزائري، إلى توجيهات السلطات الجزائرية التي تحكمت في مصير اللقاء القاري ذهابا وإياباً، متجاهلة العقوبات الثقيلة التي سيتم تسليطها على النادي وأيضاً على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من طرف الكونفدرالية الإفريقية للعبة.