بعد أولى مباريات تصفيات مونديال قطر.. هذه أبرز ردود فعل الجماهير المغربية

أمينة مودن

رغم حصد منتخب المغرب لثلاث نقاط في أولى مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، إلا أن الجماهير المغربية لازالت متخوفة من مستقبل أسود الأطلس، تحت قيادة المدرب وحيد حاليلوزيتش.

واختار عشاق ومتابعي مباريات منتخب المغرب، منصات التواصل الإجتماعي، لمناقشة الوجه الذي ظهر به المنتخب الوطني أمام السودان، وفتح الدفاتر القديمة بشأن عدم الإقناع في الأداء، رغم النتيجة التي تبقى إيجابية.

ولعل أبرز الانتقادات التي طالت حاليلوزيتش بعد مباراة السودان، هي تشبث المدرب بتجريب لاعبين جددـ، حتى وإن تعلق الأمر بمباراة رسمية وهامة.

ومنح المدرب البوسني مجدداً الفرصة لكل من زكرياء أبو خلال، وأيمن برقوق للظهور رفقة المجموعة الأساسية، بالإضافة إلى ريان مايي الذي ساند الخط الهجومي، حيث يُشارك لأول مرة بتجمع ومباراة للمغرب.

وعكس إلياس الشاعر، لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، الذي يشارك في ثاني مباراة مع الأسود وينصب نفسه نجما لها، فباقي اللاعبين حسب الجماهير المغربية لم يقدموا أي إضافة.

فئة أخرى من الجماهير، شددت على أن بناء منتخب قوي وتنافسي يكون بتواجد مدرب من تلك الطينة، وذلك عقب المستوى الضعيف الذي ظهر به الأسود خلال مواجهة الأسود، وغياب الانسجام والروح القتالية.

وسبق لأنصار المنتخب الوطني، دق ناقوس الخطر منذ فترة، بعد عبور المجموعة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا"كاميرون 2021"، في غياب تام للأداء المقنع.

يشار، إلى أن رفاق العميد رومان سايس يشدون الرحال، اليوم الجمعة، صوب غينيا، للاستعداد لخوض ثاني مباراة بتصفيات مونديال قطر.