بعد تهكم شميشة والمتوكل وسطايل.. لاعبة كرة قدم تدعو منشط راديو "مارس" إلى مباراة يطبخ المنهزم فيها للفائز

تيل كيل عربي

اتسعت رقعة دود الأفعال المستهجنة للتصريحات المسيئة للمرأة التي فاه بها منشط برنامج رياضي براديو " مارس" .

ورد المنشط على تعليق  من متابعة للبرنامج بشكل فض، داعيا إياها بالابتعاد عن الكرة والاكتفاء بالطبخ وعدم الحديث في شؤون المنتخب الوطني.

وانضمت لاعبة كرة القدم النسوية المغربية ابتسام بوحراث إلى قائمة المنددين بالتصريح الفض لمشنط إذاعة "مارس" الرياضية، ورفعت بوحراث، التي اعتزلت سنة 2016 بعدما فازت بلقبي البطولة البلجيكية والكاس صحبة فريق ستاندار دولييج البلجيكي، تحديا أمام المنشط الإذاعي عادل العماري، ودعت إلى نزال كروي ضد إذاعته، حيث يكون على المنهزم أن يطهو أحد أطباق "شميشة" التي نصح المنشط المتصلة به باتباع وصفاتها عوض الحديث عن المنتخب.

ونشرت نجمة برامج الطبخ بدورها شميشة، صورة تجمعها بعضوة اللجنة الأولمبية نوال المتوكل وسميرة سطايل مديرة الأخبار في القناة الثانية، أمام مشواة لحم.

وعلقت شميشة بتهكم وكتبت "لهضم اقصاء أسود الأطلس، وبما أننا لسنا بارعات سوى في المطبخ، فها أنا ذا أمام الفرن مع صديقتي نوال وسميرة"، لتختم كلامها بملحوظة أخيرة "لا بد أن أشير إلى أن من أعد لنا الأكل، هو صديق".

ودعت العديد من الأصوات إلى تدخل "الهاكا" من  أجل رد الأمور إلى نصابها، بعد الطريقة المستهجنة التي تعاطي بها المنشط مع المستمعة،وهو ما اعتبر إهانة للنساء اللواتي اختزل دورهن في المطبخ فقط.

واعتذر أحد المساهمين في المحطة الإذاعية عما بدر من المنشط، الذي استمر، رغم الانتقادات، في الدفاع عما صدر عنه، معتبرا أنه لا يعادي النساء.